شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 543 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 03:06:17 |

فوائد كثيرة تحصل عليها من اللوز المنقوع

عشتارتيفي كوم- صحتك/

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. وكذلك فإن اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم. وأخيرا، فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي.

* فوائد اللوز المنقوع
فيتامين هـ (E)، الألياف الغذائية، وحمض الفوليك، لها العديد من آثار الصحية المفيدة، منها:
1- الجلد والشعر
اللوز يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تحسين الجلد والشعر. ومنقوع اللوز يحتوي على كمية أكبر من فيتامين هـ الضروري لصحة الجلد والشعر، ويعمل هذا الفيتامين مضاداً للأكسدة لتقليل الالتهاب والتلف لكل من شعرك وجلدك.

وتستطيع استخدام اللوز المنقوع بعد طحنه في تقشير بشرة الوجه وإزالة خلايا الجلد الميت من على البشرة، كما ويساعد خليط من معجون اللوز المنقوع مع العسل على شفاء حبوب الشباب عند تطبيقه عليها موضعياً.

2- الحمل
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات أعلى من حمض الفوليك من اللوز الخام، وحمض الفوليك مهم جدا في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي، لذلك ينصح بتناوله للحامل عند التخطيط للحمل وفي الأشهر الأولى من الحمل.

3- مساعد على الهضم
يحتوي منقوع اللوز على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتقليل أعراض الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والمغص.

- فقدان الوزن
وفقا لبحث نشر في مجلة البحوث الزراعية والإدارة ، يحتوي اللوز المنقوع على بروتين أكثر من اللوز الخام، كما أنه يحتوي على المزيد من الألياف، ولا تساعد الألياف المتوفرة في اللوز المنقوع على المساعدة في عملية الهضم فحسب، بل تساعد كذلك على كبح مشاعر الجوع، جاعلة الشخص يتناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم. لذا وإذا كنت تسعى لخسارة الوزن الزائد، قد يكون الحل في اللوز المنقوع!

5- الوقاية من الأمراض المزمنة
اللوز مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحييد الجذور الحرة وتقليل خطر الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي.

6- صحة القلب والأوعية الدموية
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة المتعددة، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق توازن الكوليسترول ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. وعلاوة على ذلك ، أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن اللوز، بشكل عام، يمكن أن يزيد من الكولسترول الجيد (HDL) في المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي.

- تقوية العظام والحماية من الهشاشة
يساعد تناول اللوز المنقوع بانتظام على تقوية العظام والحفاظ على الكتلة العظمية ثابتة وقوية، وذلك بسبب غنى اللوز المنقوع بالكالسيوم، والمغنيسيوم المهمين لصحة العظام، وبالتالي حماية الجسم من مرض هشاشة العظام.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4332 ثانية