المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 00:45:16 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم السبت المصادف 10/11/2018، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية، لابرشيات استراليا، نيوزلندا ولبنان، كل من فضيلة السيد محمد الموسوي، رئيس جمعية السلام، والسيد ماهر الحسني، ممثل العتبة العباسية في سيدني، وكل من السيدين ليث العبودي من غرفة التجارة والصناعة العراقية وعلاء الفاضلي مدير شركة الابرار.

 وبعد الترحيب بالوفد جرى التطرق الى احوال الجاليات في استراليا والتركيز على احوالها وشجونها والتأكيد على الروابط التي تحافظ على استقرارها ودورها الايجابي في المحافظة على كيانها، وطرق ربطها وتشجيع تواصلها بالوطن الام.

 من جهته، طرح غبطة المطران مار ميلس زيا وجهة نظر الكنيسة المسبق في التعامل مع هذه الجوانب وبصورة ايجابية من خلال مؤسساتها التربوية والدينية في سيدني والتي سخرتها لابنائها التي باتت تستقطب الى اروقتها قرابة 1500 طالب وطالبة، وانها سبقت ولازالت تتواصل في ايفاد ابنائها لغرض زيارة الوطن الام وبصورة سنوية، من اجل غايات تلقي بظلالها على مستقبل تواجد الجالية في بلاد الغربة، لتجسيد انتمائه وللوقاية من الاضرار الناجمة عن الانصهار التدريجي في الغربة.

كما دار حديث عن طرق تشجيع الاحترام والتنوع الديني وبنائه على اسس راسخة قائمة على احترام الاخر والتأكيد على الوعي الثقافي المعرفي كمضاد أساسي ضد الإرهاب وحواضنه التي تتغذى من التطرف الاعمى.

في ختام الزيارة، شكر الوفد الضيف، غبطة المطران مار ميلس زيا على اتاحته هذه الفرصة للقاء ولتبادل الآراء.

 حضر اللقاء القس شموئيل شموئيل، الكاهن المشرف على كلية مار نرساي الآشورية في سيدني.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4262 ثانية