بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 00:45:16 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم السبت المصادف 10/11/2018، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية، لابرشيات استراليا، نيوزلندا ولبنان، كل من فضيلة السيد محمد الموسوي، رئيس جمعية السلام، والسيد ماهر الحسني، ممثل العتبة العباسية في سيدني، وكل من السيدين ليث العبودي من غرفة التجارة والصناعة العراقية وعلاء الفاضلي مدير شركة الابرار.

 وبعد الترحيب بالوفد جرى التطرق الى احوال الجاليات في استراليا والتركيز على احوالها وشجونها والتأكيد على الروابط التي تحافظ على استقرارها ودورها الايجابي في المحافظة على كيانها، وطرق ربطها وتشجيع تواصلها بالوطن الام.

 من جهته، طرح غبطة المطران مار ميلس زيا وجهة نظر الكنيسة المسبق في التعامل مع هذه الجوانب وبصورة ايجابية من خلال مؤسساتها التربوية والدينية في سيدني والتي سخرتها لابنائها التي باتت تستقطب الى اروقتها قرابة 1500 طالب وطالبة، وانها سبقت ولازالت تتواصل في ايفاد ابنائها لغرض زيارة الوطن الام وبصورة سنوية، من اجل غايات تلقي بظلالها على مستقبل تواجد الجالية في بلاد الغربة، لتجسيد انتمائه وللوقاية من الاضرار الناجمة عن الانصهار التدريجي في الغربة.

كما دار حديث عن طرق تشجيع الاحترام والتنوع الديني وبنائه على اسس راسخة قائمة على احترام الاخر والتأكيد على الوعي الثقافي المعرفي كمضاد أساسي ضد الإرهاب وحواضنه التي تتغذى من التطرف الاعمى.

في ختام الزيارة، شكر الوفد الضيف، غبطة المطران مار ميلس زيا على اتاحته هذه الفرصة للقاء ولتبادل الآراء.

 حضر اللقاء القس شموئيل شموئيل، الكاهن المشرف على كلية مار نرساي الآشورية في سيدني.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5257 ثانية