شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 01:57:49 |

عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

نشر موقع بازفيد الأمريكي، تقريرا سلط الضوء فيه على حالة الاستياء لدى مسؤولين عسكريين أمريكيين، خلال اجتماعاتهم ومباحثاتهم المغلقة بشأن خطاب البيت الأبيض في ما يخص هزيمة تنظيم داعش، فيما يكشف التقرير عن نشاطات التنظيم المتزايدة في مناطق متفرقة من العراق.

ونقل الموقع عن مسؤول في مجلس أمن إقليم كردستان، اشترط عدم الكشف عن هويته، قوله إن "داعش بدأ يسترد قواعده السابقة، والوضع يزداد سوءاً باستمرار".

وأشار الموقع الى ان "بيانات مجلس أمن إقليم كردستان تفيد بأن عدد هجمات داعش يتصاعد، حيث نفذ خلال آب من هذا العام 70 عملية، وفي أيلول 80 عملية، وفي تشرين الأول 90 عملية في مناطق كركوك والموصل والحويجة ومخمور، وأكد المجلس أن داعش مسؤول عن تلك العمليات إلى جانب عمليات يعتقد أن لداعش يداً فيها".

كما تتفق بيانات مجلس أمن إقليم كردستان مع البلاغات التي نشرها داعش حول هجمات نفذها، وقال المسؤول في المجلس: "يحزنني أن أقول ذلك، لكن معلوماتنا تتفق مع تلك التي يتحدث عنها داعش، وأعتقد أن هناك المزيد من الهجمات وعمليات لا نستطيع الاطلاع عليها لتسجيلها".

وأكد المحلل الأمني، أليكس ميلو، الذي يتابع هجمات داعش في جميع أنحاء العراق لصالح شركة (هوريزن كلاينت أكسس) الاستشارية لموقع بازفيد أن "داعش يتحرك بحرية في كثير من مناطق العراق وينفذ عملياته في الليل في حين أثبتت القوات العراقية عملياً أنها غير قادرة على السيطرة على المناطق المحررة".

ويجمع الخبير في شؤون العراق والشرق الأوسط في معهد واشنطن، مايكل نايتس، منذ أشهر البيانات عن هجمات داعش وأهدافه، وتبين له أن داعش بدأ مؤخراً يستهدف مختاري القرى العربية السنية، وأظهرت بيانات نايتس أن "داعش قتل ثلاثة مختارين أسبوعياً على مدى الأشهر الستة الأخيرة، والهدف هو القضاء على كل من يمثل عقبة في طريق التنظيم في المناطق السنية".

وصرح نايتس لموقع بازفيد بأن "حملة داعش التي تستهدف المختارين وقيادات المجتمع السني لا تهدف إلى استعادة السيطرة على المدن الكبيرة، بل إلى فرض وجود طويل الأمد في المنطقة" لأن "داعش لا يستطيع تكرار حدث كالذي جرى في الموصل، لانتفاء الظروف التي أدت إلى ذلك، حيث أن القوات العراقية باتت أقوى ولم تعد داعش تمسك بمنطقة واسعة في سوريا"، وهكذا سيخرب داعش، كمجموعة حرب عصابات قوية، الاستقرار في شمال وغرب العراق".

ويفيد تقرير موقع بازفيد، بأن المسؤولين الأمريكيين يعبرون خلال الاجتماعات والمباحثات المغلقة عن الاستياء من خطاب البيت الأبيض الذي يشدد على الانتصار على داعش. في حين أن قائد القوات المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، والمبعوث الرئاسي الخاص إلى التحالف ضد داعش، بريت مكغورك، "أكثر واقعية" في التعامل مع القضية في تصريحاتهما.

وصرح مسؤول أمريكي لم يرد الكشف عن هويته، للموقع، بأن "داعش سيبقى تهديداً كبيراً، ونتوقع أن يحول الحرب إلى حرب عصابات ذات مستوى أدنى، ما يتطلب استمرار الضغط لفترة طويلة، وكجزء من حملة داعش الجديدة نجده قد تحول إلى تاكتيكات من قبيل الخطف واستهداف وقتل الذين يتصدون له".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6419 ثانية