الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1225 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 01:57:49 |

عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

نشر موقع بازفيد الأمريكي، تقريرا سلط الضوء فيه على حالة الاستياء لدى مسؤولين عسكريين أمريكيين، خلال اجتماعاتهم ومباحثاتهم المغلقة بشأن خطاب البيت الأبيض في ما يخص هزيمة تنظيم داعش، فيما يكشف التقرير عن نشاطات التنظيم المتزايدة في مناطق متفرقة من العراق.

ونقل الموقع عن مسؤول في مجلس أمن إقليم كردستان، اشترط عدم الكشف عن هويته، قوله إن "داعش بدأ يسترد قواعده السابقة، والوضع يزداد سوءاً باستمرار".

وأشار الموقع الى ان "بيانات مجلس أمن إقليم كردستان تفيد بأن عدد هجمات داعش يتصاعد، حيث نفذ خلال آب من هذا العام 70 عملية، وفي أيلول 80 عملية، وفي تشرين الأول 90 عملية في مناطق كركوك والموصل والحويجة ومخمور، وأكد المجلس أن داعش مسؤول عن تلك العمليات إلى جانب عمليات يعتقد أن لداعش يداً فيها".

كما تتفق بيانات مجلس أمن إقليم كردستان مع البلاغات التي نشرها داعش حول هجمات نفذها، وقال المسؤول في المجلس: "يحزنني أن أقول ذلك، لكن معلوماتنا تتفق مع تلك التي يتحدث عنها داعش، وأعتقد أن هناك المزيد من الهجمات وعمليات لا نستطيع الاطلاع عليها لتسجيلها".

وأكد المحلل الأمني، أليكس ميلو، الذي يتابع هجمات داعش في جميع أنحاء العراق لصالح شركة (هوريزن كلاينت أكسس) الاستشارية لموقع بازفيد أن "داعش يتحرك بحرية في كثير من مناطق العراق وينفذ عملياته في الليل في حين أثبتت القوات العراقية عملياً أنها غير قادرة على السيطرة على المناطق المحررة".

ويجمع الخبير في شؤون العراق والشرق الأوسط في معهد واشنطن، مايكل نايتس، منذ أشهر البيانات عن هجمات داعش وأهدافه، وتبين له أن داعش بدأ مؤخراً يستهدف مختاري القرى العربية السنية، وأظهرت بيانات نايتس أن "داعش قتل ثلاثة مختارين أسبوعياً على مدى الأشهر الستة الأخيرة، والهدف هو القضاء على كل من يمثل عقبة في طريق التنظيم في المناطق السنية".

وصرح نايتس لموقع بازفيد بأن "حملة داعش التي تستهدف المختارين وقيادات المجتمع السني لا تهدف إلى استعادة السيطرة على المدن الكبيرة، بل إلى فرض وجود طويل الأمد في المنطقة" لأن "داعش لا يستطيع تكرار حدث كالذي جرى في الموصل، لانتفاء الظروف التي أدت إلى ذلك، حيث أن القوات العراقية باتت أقوى ولم تعد داعش تمسك بمنطقة واسعة في سوريا"، وهكذا سيخرب داعش، كمجموعة حرب عصابات قوية، الاستقرار في شمال وغرب العراق".

ويفيد تقرير موقع بازفيد، بأن المسؤولين الأمريكيين يعبرون خلال الاجتماعات والمباحثات المغلقة عن الاستياء من خطاب البيت الأبيض الذي يشدد على الانتصار على داعش. في حين أن قائد القوات المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، والمبعوث الرئاسي الخاص إلى التحالف ضد داعش، بريت مكغورك، "أكثر واقعية" في التعامل مع القضية في تصريحاتهما.

وصرح مسؤول أمريكي لم يرد الكشف عن هويته، للموقع، بأن "داعش سيبقى تهديداً كبيراً، ونتوقع أن يحول الحرب إلى حرب عصابات ذات مستوى أدنى، ما يتطلب استمرار الضغط لفترة طويلة، وكجزء من حملة داعش الجديدة نجده قد تحول إلى تاكتيكات من قبيل الخطف واستهداف وقتل الذين يتصدون له".

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5714 ثانية