القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      الحصيلة الأولية للخسائر التي خلفتها السيول في دهوك      بسيناريو رونالدو.. ريال مدريد يخطط لخطف نجم مان يونايتد      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين
| مشاهدات : 1110 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 08:46:52 |

كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها

© رويترز | الحريق اجتاح مدينة باراديس في كاليفورنيا

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

استمر آلاف من عناصر الإطفاء الثلاثاء في بذل جهودهم لإخماد الحرائق التي تجتاح شمال وجنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة فيما سعت فرق البحث والإنقاذ إلى العثور على مزيد من الجثث المتفحمة بين أنقاض المنازل في أفدح كارثة حرائق غابات من نوعها في تاريخ الولاية.

وأفادت تقارير بأن الحرائق أسفرت عن مقتل 50 شخصا على الأقل في أنحاء كاليفورنيا، وفيما لا يزال مصير المئات مجهولا فإن الحصيلة يمكن أن ترتفع.

وأغلب الوفيات نجمت عن الحريق الذي أطلق عليه "كامب فاير" في بلدة باراديس وجوارها. ويبلغ عدد سكان البلدة التي تحولت إلى ركام 26 ألف نسمة وتقع على سفح جبال سييرا نيفادا على بعد 130 كلم شمال ساكرامينتو عاصمة الولاية.

وصرح مسؤول الشرطة المحلية كوري هونيا في مؤتمر صحافي "اليوم تم العثور على رفات ستة أشخاص آخرين، مما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 48. رفات الستة كانت في باراديس، وجميعهم كانوا داخل منازلهم".

ولقي شخصان آخران حتفهما في حريق "وولسي فاير" شمال لوس أنجلس.

وباراديس التي يسكنها العديد من المتقاعدين وشهدت خريفا جافا غير معتاد، سويت بالأرض في حريق "كامب فاير" الذي يتقدم بسرعة.

وروى الأهالي روايات مرعبة عن فرارهم من النيران سيرا على الأقدام وحاملين القليل من الحاجيات. وفرّ آخرون بسيارات وسط سحب الدخان والنار فيما كانت ألسنة اللهب تلامس سياراتهم على الطرق التي انتشرت فيها سيارات مهجورة.

وقالت ميليسا شوستر، العضو في مجلس بلدة باراديس لشبكة "إي.بي.سي" الإخبارية إن البلدة بأسرها باتت "أرضا تملؤها النفايات السامة".

وأضافت لشبكة إي.بي.سي "لدينا فرق - فرق الطب الشرعي - عليها التوجه إلى كل منزل وكل سيارة".

 

كارثة هائلة

أتى حريق "كامب فاير" الذي اندلع الخميس على 50600 هكتار من الأراضي وتم احتواء 35 بالمئة منه، وفق جهاز الإطفاء في كاليفورنيا.

وشهدت مقاطعة بيوت التي بدأ فيها الحريق، أقل من 2,5 سنتم من المطر في أكثر من 30 أسبوعا.

ودمر حريق "كامب فاير" نحو 7600 منزل و260 من العقارات التجارية. ويشارك في جهود مكافحة الحريق أكثر من 5600 رجل إطفاء، بعضهم قدموا من ولايتي واشنطن وتكساس البعيدتين.

ووافق الرئيس دونالد ترامب الاثنين على وصف ما يجري بأنه "كارثة كبرى" وأمر بإرسال مساعدات فيدرالية، حسب بيان للبيت الأبيض، إلى بيوت ولوس أنجلس وفينتورا.

وكان ترامب قد شجب في البداية قبل بضعة أيام في تغريدة إدارة الغابات التي وصفها بأنها "سيئة للغاية".

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون إنه يتوقع أن تصبح الحرائق أسوأ في السنوات المقبلة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6162 ثانية