شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 831 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 23:54:55 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- البوابة القبطية/

مايكل عادل

 

قال قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك السريان الأرثوذكس، إنه رغم أنّ السلام واللاعنف هما ميّزتان خاصّتان بالتعليم المسيحي، غير أنّ العالم ما كان مستعدًّا ليقبلهم بعد.
وأضاف خلال منحه شهادة دكتوراه فخرية من جامعة أثينا باليونان، بمقر الجامعة، تقديرًا لخدمته للكنيسة، وجعل قضية المسيحيّين المشرقيّين المضطهَدين في الشرق الأوسط من أوليّاته، أنّ المسيحيّين كان لهم الأثر الإيجابي الكبير في الحضارة الإسلامية.
وأوضح أن شهداء مجازر إبادة سيفو التي طالت الشعوب الأرمنية والسريانية واليونانية في مطلع القرن العشرين استشهدوا لأنّهم رفضوا أن ينكروا المسيح.
وأشار إلى معاناة المدنيين في الموصل الذين وجدوا أنفسهم فجأةً في شوارع المدن المجاورة، عاطلين عن العمل، مشرّدين، ومجرّدين من حقّهم في الحياة حيث ولدوا.
وتطرق إلى الأزمة في سوريا والهجمات الإرهابية التي تطال من جملة ما تطال بعض المناطق المسيحيّة مثل صدد ودير الزور وغيرها، مستطردًا: من الصعب على الجماعات المسيحية العودة إلى بيوتهم المدمّرة بشكلٍ كاملٍ قبل إعادة بنائها.
وأكّد عمل الكنيسة الدائم على تثبيت أبنائها في أرض الأجداد والآباء بشتّى السبل الممكنة، مشيرًا إلى جامعة أنطاكية السورية الخاصّة التي افتتحتها بطريركيّتنا مؤخّرًا لهذه الغاية.
قدّم مقترحاتٍ عمليّةٍ من أجل الحفاظ على مستقبل المسيحيّين في الشرق، عبر إنهاء الحروب والعنف، وتحقيق مبدأ المساواة بين أبناء البلد الواحد، والحوار الديني بين مختلف الديانات والحضارات، وبناء جسور السلام في وجه التطرّف والتعصّب، والمصالحة، الدفاع عن حقوق المسيحيّين المضطّهّدين.
ودعا الجميع للصلاة من أجل المسيحيّين المشرقيّين المضطَهَدين، ومن أجل المضطَهَدين في كافّة أنحاء العالم، ومن أجل كلّ مَن يمدّ يد العون للمتألّمين.













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3232 ثانية