بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 23:54:55 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدم روشتة الحفاظ على مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- البوابة القبطية/

مايكل عادل

 

قال قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك السريان الأرثوذكس، إنه رغم أنّ السلام واللاعنف هما ميّزتان خاصّتان بالتعليم المسيحي، غير أنّ العالم ما كان مستعدًّا ليقبلهم بعد.
وأضاف خلال منحه شهادة دكتوراه فخرية من جامعة أثينا باليونان، بمقر الجامعة، تقديرًا لخدمته للكنيسة، وجعل قضية المسيحيّين المشرقيّين المضطهَدين في الشرق الأوسط من أوليّاته، أنّ المسيحيّين كان لهم الأثر الإيجابي الكبير في الحضارة الإسلامية.
وأوضح أن شهداء مجازر إبادة سيفو التي طالت الشعوب الأرمنية والسريانية واليونانية في مطلع القرن العشرين استشهدوا لأنّهم رفضوا أن ينكروا المسيح.
وأشار إلى معاناة المدنيين في الموصل الذين وجدوا أنفسهم فجأةً في شوارع المدن المجاورة، عاطلين عن العمل، مشرّدين، ومجرّدين من حقّهم في الحياة حيث ولدوا.
وتطرق إلى الأزمة في سوريا والهجمات الإرهابية التي تطال من جملة ما تطال بعض المناطق المسيحيّة مثل صدد ودير الزور وغيرها، مستطردًا: من الصعب على الجماعات المسيحية العودة إلى بيوتهم المدمّرة بشكلٍ كاملٍ قبل إعادة بنائها.
وأكّد عمل الكنيسة الدائم على تثبيت أبنائها في أرض الأجداد والآباء بشتّى السبل الممكنة، مشيرًا إلى جامعة أنطاكية السورية الخاصّة التي افتتحتها بطريركيّتنا مؤخّرًا لهذه الغاية.
قدّم مقترحاتٍ عمليّةٍ من أجل الحفاظ على مستقبل المسيحيّين في الشرق، عبر إنهاء الحروب والعنف، وتحقيق مبدأ المساواة بين أبناء البلد الواحد، والحوار الديني بين مختلف الديانات والحضارات، وبناء جسور السلام في وجه التطرّف والتعصّب، والمصالحة، الدفاع عن حقوق المسيحيّين المضطّهّدين.
ودعا الجميع للصلاة من أجل المسيحيّين المشرقيّين المضطَهَدين، ومن أجل المضطَهَدين في كافّة أنحاء العالم، ومن أجل كلّ مَن يمدّ يد العون للمتألّمين.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5197 ثانية