بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 571 | مشاركات: 0 | 2018-11-15 00:36:18 |

الموت لمن يتاجر بالذهب في إيران

إيران أعدمت أكثر من 500 شخص العام الماضي

 

عشتارتيفي كوم- ميدل ايست اونلاين/

 

ذكرت وكالة ميزان للانباء أن إيران أعدمت الاربعاء شخصين دينا بالاتجار بالذهب وذلك عبر الاستفادة من ارتفاع طلب المدخرين على خلفية ازمة العملة الوطنية.
وأوضحت الوكالة المتخصصة بالشؤون القضائية أن وحيد مظلومين وشريكه محمد اسماعيل قاسمي دينا بتهمة "الإفساد في الارض"، أخطر تهمة في ايران، "لأنهما شكلا وأدارا شبكة تهدف الى تقويض الاستقرار".
وواجهت ايران تراجعا اقتصاديا واضحا هذه السنة، إثر انسحاب الولايات المتحدة في ايار/مايو من الاتفاق الدولي حول الملف النووي الايراني الموقع في 2015 وفرض عقوبات على ايران.
وسارع عدد كبير من الايرانيين الى إحاطة مدخراتهم بشبكة امان، من خلال شراء عملات اجنبية ومعادن ثمينة، ما ادى الى تسريع تراجع قيمة الريال بنسبة نحو 70% مقابل الدولار ورفع سعر الذهب اربع مرات.
واعلنت قوات الشرطة ان مظلومين الذي اعتقل في تموز/يوليو الماضي، جمع في ذلك التاريخ "طنين اثنين على الاقل من قطع الذهب". وتقدر مبادلات شبكته بمئات ملايين الدولارات.
وكتبت وكالة ميزان ان "هذه الشبكة الواسعة قوضت الاقتصاد عبر مشترياتها ومبيعاتها وتهريبها العملات الاجنبية وقطع الذهب".
وتحدثت السلطات والصحافة الايرانية هذه السنة عن شبكات مهربين ووسطاء يستخدمون الاسواق لجمع الدولارات وقطع الذهب من اجل رفع الأسعار.

وفي آب/اغسطس، وافق المرشد الأعلى علي خامنئي على طلب قضائي لانشاء محاكم ثورية خاصة من اجل محاكمة اشخاص متهمين بجرائم اقتصادية "بسرعة وانصاف".
وصدر الحكم بإعدام مظلومين وقاسمي في 26 ايلول/سبتمبر وصادقت عليه المحكمة العليا في 21 تشرين الاول/اكتوبر.
وحكم على متهم آخر هو حميد باقري درماني بالاعدام ايضا بتهمة "الإفساد". وسيحاكم في الاستئناف امام المحكمة العليا.
وفي آب/اغسطس، أقيل حاكم المصرف المركزي بسبب سوء إدارته لازمة الريال وأوقف مساعده المكلف النقد الاجنبي.
ولا تصدر إيران إحصاءات رسمية باحكام الاعدام التي تنفذ، لكن تقريرا لمنظمة العفو الدولية نشر في نيسان/ابريل اورد انها احتلت في 2017 المرتبة الثانية بعد الصين، اذ اعدمت في ذلك العام 507 اشخاص بينهم ست نساء.
في قت لاحق، نددت منظمة العفو الدولية بـ"اعدامين مشينين" مشيرة الى "محاكمة "غير عادلة".
وقال فيليب لوثر مسؤول في المنظمة عن الشرق الاوسط وشمال افريقيا في بيان "ان السلطات الايرانية انتهكت بشكل فاضح القانون الدولي واظهرت مرة اخرى ازدراء وقحا بحق الحياة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5060 ثانية