نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 459 | مشاركات: 0 | 2018-11-15 05:32:14 |

سيدي الرئيس.. استثمر شبابي!

سيف اكثم المظفر

 

 

ولدت واسكن في الإيجار، لا وطن يقيني ولا دار، سئمت كل الوعود، دار ودور.. من طرق بابنا؟ 

انشودة طفل لمستقبل مجهول، في وطن يملك نصف ثروات الكون، وأبناءه يتحسرون، لا عدل ولا أنصاف، بل قتل وظلم واجحاف. 

يا رئيس الوزراء أبدا بتوزيع الأراضي، ليشتعل الاقتصاد والقطاع الخاص، ماعليك سوى تخطيط المدن الجديدة، واترك للشاب أن تستثمر، لتدور عجلة البناء، من خلال بضعة أمتار لكل شاب عراقي، في أي بقعة من هذا الوطن، لا تجعله يتيه بين ظلمات العوز والايجار، أطلق اجنحته، كي يحلق في رؤية مستقبله، شبابنا يائس، ومحبط ومكسور، انزع ذاك الرداء القاتم، والبسه لون الفرح، فما عاد يرى الأمل، لكثرة التشائم والملل من؛ كذب الوعود، والمماطلة والتسويف، والإرهاب والتخويف والجور والتحريف. 

يا سيدي الرئيس لا يهمني رؤيتك الاقتصادية، ولا خطتك للاقتصاد الريعي والخاص، فأنا لا أفهمها.. سيدنا أعطني أرض.. ولك ما تبقى، أسندني بقرض وحول كل امنياتي إلى واقع جميل، انا شاب لو عملت 50 عاماً لن أستطيع أن امتلك منزل.. فاسعار البيوت أعلى من كل امنياتي. 

سيدي الرئيس، إن كل شيء سيزهر، حتى البطالة ستختفي، والاقتصاد سينتعش، استثمر شبابي وأترك الشركات، فأنا أولى بالاستثمار، أن شبابنا تجاوز ثلثي سكان هذا الوطن، وما زلت ابحث عن أرض تقلني من الألم الحياة، ومصاعب الدنيا وجور الحروب، هل تريدني شهيد حتى تكرمني بقطعة أرض! 

في وطني لن تحصل على حقوقك حتى تموت شهيد أو مسجون في رفحاء أو لديك خدمة جهادية! 

اي وطنٍ هذا يذل احياؤه ويكرم الأموات، أي وطنٍ هذا يعذب فيه الشاب فقط لشبابهم، ويمرض فيه الصحيح في مستشفياته، ويجهل التلميذ في مدرسته، انقذنا يا رئيس الوزراء، فما عدنا نستنشق الهواء، اختنقنا من شدة الكذب، ومن الوعود؛ أصابنا الاعياء. 

أنصروا الشباب بالتنظيم والتعليم والإرشاد والإحترام، أقم لنا دورات تأهيلية، و أفتحوا لنا فرص علمية، لنبدع بعقولنا ولنرسم أحلامنا ونخطط مستقبلنا، بما ينسجم مع تطلعات احلامنا وزماننا. 

أعينونا بأرض وقرض وسند.. فما أنا إلا شاب؛ يسير به القطار وينتظر المحطة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7078 ثانية