شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 417 | مشاركات: 0 | 2018-11-15 05:32:14 |

سيدي الرئيس.. استثمر شبابي!

سيف اكثم المظفر

 

 

ولدت واسكن في الإيجار، لا وطن يقيني ولا دار، سئمت كل الوعود، دار ودور.. من طرق بابنا؟ 

انشودة طفل لمستقبل مجهول، في وطن يملك نصف ثروات الكون، وأبناءه يتحسرون، لا عدل ولا أنصاف، بل قتل وظلم واجحاف. 

يا رئيس الوزراء أبدا بتوزيع الأراضي، ليشتعل الاقتصاد والقطاع الخاص، ماعليك سوى تخطيط المدن الجديدة، واترك للشاب أن تستثمر، لتدور عجلة البناء، من خلال بضعة أمتار لكل شاب عراقي، في أي بقعة من هذا الوطن، لا تجعله يتيه بين ظلمات العوز والايجار، أطلق اجنحته، كي يحلق في رؤية مستقبله، شبابنا يائس، ومحبط ومكسور، انزع ذاك الرداء القاتم، والبسه لون الفرح، فما عاد يرى الأمل، لكثرة التشائم والملل من؛ كذب الوعود، والمماطلة والتسويف، والإرهاب والتخويف والجور والتحريف. 

يا سيدي الرئيس لا يهمني رؤيتك الاقتصادية، ولا خطتك للاقتصاد الريعي والخاص، فأنا لا أفهمها.. سيدنا أعطني أرض.. ولك ما تبقى، أسندني بقرض وحول كل امنياتي إلى واقع جميل، انا شاب لو عملت 50 عاماً لن أستطيع أن امتلك منزل.. فاسعار البيوت أعلى من كل امنياتي. 

سيدي الرئيس، إن كل شيء سيزهر، حتى البطالة ستختفي، والاقتصاد سينتعش، استثمر شبابي وأترك الشركات، فأنا أولى بالاستثمار، أن شبابنا تجاوز ثلثي سكان هذا الوطن، وما زلت ابحث عن أرض تقلني من الألم الحياة، ومصاعب الدنيا وجور الحروب، هل تريدني شهيد حتى تكرمني بقطعة أرض! 

في وطني لن تحصل على حقوقك حتى تموت شهيد أو مسجون في رفحاء أو لديك خدمة جهادية! 

اي وطنٍ هذا يذل احياؤه ويكرم الأموات، أي وطنٍ هذا يعذب فيه الشاب فقط لشبابهم، ويمرض فيه الصحيح في مستشفياته، ويجهل التلميذ في مدرسته، انقذنا يا رئيس الوزراء، فما عدنا نستنشق الهواء، اختنقنا من شدة الكذب، ومن الوعود؛ أصابنا الاعياء. 

أنصروا الشباب بالتنظيم والتعليم والإرشاد والإحترام، أقم لنا دورات تأهيلية، و أفتحوا لنا فرص علمية، لنبدع بعقولنا ولنرسم أحلامنا ونخطط مستقبلنا، بما ينسجم مع تطلعات احلامنا وزماننا. 

أعينونا بأرض وقرض وسند.. فما أنا إلا شاب؛ يسير به القطار وينتظر المحطة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5830 ثانية