شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 00:37:33 |

"داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة

 

عشتارتيفي كوم- المدن/

 

أكّدت جماعات إسلامية متطرفة مرتبطة بتنظيم "داعش"، أن أستراليا ودولاً غربية أخرى ستكون هدفاً لهجمات جهادية على غرار عملية الطعن التي وقعت هذا الأسبوع في ملبورن، بحسب ما أفاد مركز "سايت" الأميركي لرصد المواقع الجهادية الأربعاء.


وقال "سايت" أن مؤسسة "الدرع السني" نشرت عبر الإنترنت صورة تظهر فيها سيارة منفّذ هجوم ملبورن أثناء احتراقها الجمعة في المدينة الواقعة في جنوب أستراليا، مرفقة بعبارة تقول "أستراليا، لا تظنّي أنّك في منأى من هجماتنا". كما تناقلت حسابات جهادية منشوراً مشابهاً يظهر فيه منفّذ هجوم ملبورن أثناء محاولته طعن شرطي وقد كتبت على الصورة عبارة: "اليوم ملبورن، ما هي المدينة التالية غداً؟".

وطعن حسن خليف شير علي حتى الموت سيستو مالابينا، وهو صاحب مقهى محلي شهير، وأصاب شخصين بجروح وسط ملبورن، ثاني كبرى المدن الاسترالية، الجمعة الماضي، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً. وقاد المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً سيارة ملأها بأسطوانات الغاز في أنحاء المدينة قبل إشعالها.

وأعلن تنظيم "داعش" في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له عبر تطبيق "تيليغرام"، أن شير علي "هو من مقاتلي (تنظيم) الدولة الإسلامية" لكن من دون تقديم أي دليل يثبت ذلك. لكن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون قال للصحافيين، الأحد: "هذا الشخص كان يُحمّل معلومات أو يصيغ رسائل في عقله بشأن ما عليه القيام به. إنه اعتداء مستوحى وليس مسألة ارتباط أو عضوية".

وتأتي تصريحات داتون بينما ذكرت صحيفة "هيرالد صن" المحلية أن شير علي كان يعاني من مشكلات تتعلق بالإدمان على المخدرات والكحول وأنه انفصل عن زوجته وابتعد عن عائلته. علماً أن السلطات الأسترالية أفادت أنّه تم منع وقوع أكثر من عشرة هجمات إرهابية خلال السنوات الأخيرة. لكنّ أستراليا شهدت كذلك عدداً من الهجمات الإرهابية من بينها هجوم على مقهى في سيدني العام 2014، قتل فيه رهينتان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5447 ثانية