بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 684 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 00:37:33 |

"داعش" يهدد أستراليا بهجمات جديدة

 

عشتارتيفي كوم- المدن/

 

أكّدت جماعات إسلامية متطرفة مرتبطة بتنظيم "داعش"، أن أستراليا ودولاً غربية أخرى ستكون هدفاً لهجمات جهادية على غرار عملية الطعن التي وقعت هذا الأسبوع في ملبورن، بحسب ما أفاد مركز "سايت" الأميركي لرصد المواقع الجهادية الأربعاء.


وقال "سايت" أن مؤسسة "الدرع السني" نشرت عبر الإنترنت صورة تظهر فيها سيارة منفّذ هجوم ملبورن أثناء احتراقها الجمعة في المدينة الواقعة في جنوب أستراليا، مرفقة بعبارة تقول "أستراليا، لا تظنّي أنّك في منأى من هجماتنا". كما تناقلت حسابات جهادية منشوراً مشابهاً يظهر فيه منفّذ هجوم ملبورن أثناء محاولته طعن شرطي وقد كتبت على الصورة عبارة: "اليوم ملبورن، ما هي المدينة التالية غداً؟".

وطعن حسن خليف شير علي حتى الموت سيستو مالابينا، وهو صاحب مقهى محلي شهير، وأصاب شخصين بجروح وسط ملبورن، ثاني كبرى المدن الاسترالية، الجمعة الماضي، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً. وقاد المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً سيارة ملأها بأسطوانات الغاز في أنحاء المدينة قبل إشعالها.

وأعلن تنظيم "داعش" في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له عبر تطبيق "تيليغرام"، أن شير علي "هو من مقاتلي (تنظيم) الدولة الإسلامية" لكن من دون تقديم أي دليل يثبت ذلك. لكن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون قال للصحافيين، الأحد: "هذا الشخص كان يُحمّل معلومات أو يصيغ رسائل في عقله بشأن ما عليه القيام به. إنه اعتداء مستوحى وليس مسألة ارتباط أو عضوية".

وتأتي تصريحات داتون بينما ذكرت صحيفة "هيرالد صن" المحلية أن شير علي كان يعاني من مشكلات تتعلق بالإدمان على المخدرات والكحول وأنه انفصل عن زوجته وابتعد عن عائلته. علماً أن السلطات الأسترالية أفادت أنّه تم منع وقوع أكثر من عشرة هجمات إرهابية خلال السنوات الأخيرة. لكنّ أستراليا شهدت كذلك عدداً من الهجمات الإرهابية من بينها هجوم على مقهى في سيدني العام 2014، قتل فيه رهينتان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6654 ثانية