المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 698 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 00:48:46 |

متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكد سفين دزةيي، المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان، أن الفرصة الآن مواتية لحل المشكل العالقة مع بغداد، لافتاً لزيارة وفد رفيع من الإقليم للعاصمة العراقية.

وقال دزةيي لـ (باسنيوز): «بعد التباعد الحاصل والمشاكل السياسية الذي ظهرت بين بغداد وأربيل، الفرصة الآن مواتية ليسعى الطرفان من أجل حل المشاكل العالقة بينهما»، مشيراً إلى أن «مشكلة الموزانة الاتحادية هي إحدى ابرز هذه المشاكل التي يجب حلها وفق القانون الدستور».

وكشف المتحدث باسم حكومة الإقليم، أنه «أجريت يوم الثلاثاء الماضي، مشاورات من قبل وزير المالية ووزير التخطيط في حكومة الإقليم مع المختصين، وتم إعداد مجموعة من النقاط حول موضوع الموازنة»، وأضاف «اليوم الخميس، توجه وفد برئاسة رابر صديق، وكيل وزارة المالية في حكومة إقليم كوردستان، إلى بغداد، للتشاور مع وزارة المالية الاتحادية، بهدف إدارج تلك النقاط في مشروع الموازنة».

وأردف دزةيي، «هذه لمسألة سيتم بحثها مع ممثلي الكورد في بغداد والأعضاء الكورد في اللجنة المالية النيابية، حتى يدافعوا عن هذه النقاط في اجتماعات لجنة المالية وجلسات البرلمان العراقي».

وأشار المتحدث باسم حكومة الإقليم، إلى أن «الكورد مشاركون كغيرهم في لجان حقوق الإنسان والنزاهة والمالية النيابية، لكن تم تقليص حصة الإقليم من الموازنة والبالغة 17 %، لأن الحكومة العراقية لم تخصص حصة للإقليم من النفقات السيادية رغم أن للإقليم حق فيها، وهذه واحدة من مطالبنا، إلى جانب مسألة ميزانية البيشمركة»، وأردف «عندما تقترض الحكومة العراقية لا يتم إعطاء إقليم كوردستان حصته من القروض، لكن حين تسديد هذه القروض يتم تقليص حصة الإقليم من الموازنة ! "  .

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7800 ثانية