المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      لسيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1074 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 01:19:58 |

جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً

 

عشتارتيفي كوم/

 

عقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة بالسيد ماكس بريموراك الممثل الخاص لبرنامج مساعدة الأقليات التابع للوكالة وبالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في القوش جلسة حوارية حول دعم المجتمعات والأقليات في سهل نينوى, بحضور نائب القنصل الأمريكي في اربيل السيد كريكوري موريسون ووفد من الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في مجال دعم الأقليات مع ممثلين عن بعض الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدينية وذلك على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في القوش صباح الأربعاء 14/11/2018.

بدأت هذه الجلسة بكلمة ترحبية للسيد غزوان القس يونان رئيس الجمعية بالضيوف الكرام شاكرًا دعم الحكومة والشعب الأمريكي للمنطقة بشكل خاص والبلد بشكل عام وتطرق إلى الواقع الخدمي وجهود إعادة الأعمار لمنطقة سهل نينوى وتحديدًا ناحية القوش.  بعدها قدم الوفد الزائر الشكر لجمعية الثقافة الكلدانية في القوش كأحد الشركاء التنفيذيين لبرنامج USAID  في العراق حيث تحدث السيد كريكوري موريسون نائب القنصل الأمريكي والسيد ماكس بريموراك ممثل برنامج USAID  عن رغبتهم في العمل بشكل اكبر لتطوير المنطقة والعمل مع المنظمات المحلية وشريحة الشباب واستمعوا وأجابوا لمداخلات واستفسارات واقتراحات الحضور.  

بعدها اجتمع الحضور على مأدبة غداء في إحدى قاعات الجمعية ومن ثم قام الوفد الضيف بزراعة شجرتين خارج الجمعية كرمز وعلامة على زرع الأمل وتجديد الطموح بمستقبل أفضل لدى أهالي سهل نينوى.

ويذكر أن الوفد الأمريكي بالإضافة إلى مقر الثقافة الكلدانية فقد قام بزيارة عدة أماكن أخرى، حيث زار مرقد النبي ناحوم في القوش ودير الربان هرمزد وتفقد عددا من المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية في البلدة.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1526 ثانية