بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1644 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 01:19:58 |

جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً

 

عشتارتيفي كوم/

 

عقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة بالسيد ماكس بريموراك الممثل الخاص لبرنامج مساعدة الأقليات التابع للوكالة وبالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في القوش جلسة حوارية حول دعم المجتمعات والأقليات في سهل نينوى, بحضور نائب القنصل الأمريكي في اربيل السيد كريكوري موريسون ووفد من الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في مجال دعم الأقليات مع ممثلين عن بعض الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدينية وذلك على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في القوش صباح الأربعاء 14/11/2018.

بدأت هذه الجلسة بكلمة ترحبية للسيد غزوان القس يونان رئيس الجمعية بالضيوف الكرام شاكرًا دعم الحكومة والشعب الأمريكي للمنطقة بشكل خاص والبلد بشكل عام وتطرق إلى الواقع الخدمي وجهود إعادة الأعمار لمنطقة سهل نينوى وتحديدًا ناحية القوش.  بعدها قدم الوفد الزائر الشكر لجمعية الثقافة الكلدانية في القوش كأحد الشركاء التنفيذيين لبرنامج USAID  في العراق حيث تحدث السيد كريكوري موريسون نائب القنصل الأمريكي والسيد ماكس بريموراك ممثل برنامج USAID  عن رغبتهم في العمل بشكل اكبر لتطوير المنطقة والعمل مع المنظمات المحلية وشريحة الشباب واستمعوا وأجابوا لمداخلات واستفسارات واقتراحات الحضور.  

بعدها اجتمع الحضور على مأدبة غداء في إحدى قاعات الجمعية ومن ثم قام الوفد الضيف بزراعة شجرتين خارج الجمعية كرمز وعلامة على زرع الأمل وتجديد الطموح بمستقبل أفضل لدى أهالي سهل نينوى.

ويذكر أن الوفد الأمريكي بالإضافة إلى مقر الثقافة الكلدانية فقد قام بزيارة عدة أماكن أخرى، حيث زار مرقد النبي ناحوم في القوش ودير الربان هرمزد وتفقد عددا من المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية في البلدة.















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6913 ثانية