بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 1016 | مشاركات: 0 | 2018-11-16 01:19:58 |

جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً

 

عشتارتيفي كوم/

 

عقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة بالسيد ماكس بريموراك الممثل الخاص لبرنامج مساعدة الأقليات التابع للوكالة وبالتعاون مع جمعية الثقافة الكلدانية في القوش جلسة حوارية حول دعم المجتمعات والأقليات في سهل نينوى, بحضور نائب القنصل الأمريكي في اربيل السيد كريكوري موريسون ووفد من الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في مجال دعم الأقليات مع ممثلين عن بعض الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدينية وذلك على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية في القوش صباح الأربعاء 14/11/2018.

بدأت هذه الجلسة بكلمة ترحبية للسيد غزوان القس يونان رئيس الجمعية بالضيوف الكرام شاكرًا دعم الحكومة والشعب الأمريكي للمنطقة بشكل خاص والبلد بشكل عام وتطرق إلى الواقع الخدمي وجهود إعادة الأعمار لمنطقة سهل نينوى وتحديدًا ناحية القوش.  بعدها قدم الوفد الزائر الشكر لجمعية الثقافة الكلدانية في القوش كأحد الشركاء التنفيذيين لبرنامج USAID  في العراق حيث تحدث السيد كريكوري موريسون نائب القنصل الأمريكي والسيد ماكس بريموراك ممثل برنامج USAID  عن رغبتهم في العمل بشكل اكبر لتطوير المنطقة والعمل مع المنظمات المحلية وشريحة الشباب واستمعوا وأجابوا لمداخلات واستفسارات واقتراحات الحضور.  

بعدها اجتمع الحضور على مأدبة غداء في إحدى قاعات الجمعية ومن ثم قام الوفد الضيف بزراعة شجرتين خارج الجمعية كرمز وعلامة على زرع الأمل وتجديد الطموح بمستقبل أفضل لدى أهالي سهل نينوى.

ويذكر أن الوفد الأمريكي بالإضافة إلى مقر الثقافة الكلدانية فقد قام بزيارة عدة أماكن أخرى، حيث زار مرقد النبي ناحوم في القوش ودير الربان هرمزد وتفقد عددا من المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية في البلدة.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5850 ثانية