بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 906 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 01:07:24 |

جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل

 

عشتار تيفي كوم - الحرة/

أكد القس رائد عادل فتحي عضو لجنة متابعة أملاك العائلات المسيحية في مدينة الموصل استعادة مئات العقارات التي فقدها مسيحيو المدينة بسبب داعش.

وقال فتحي إن عودة العائلات المسيحية النازحة لمناطقها ليست بالمستوى المطلوب بسبب استمرار التوترات الأمنية، خاصة بعد التفجير الذي شهدته المدنية مؤخرا.

وأشار إلى ما يعانيه مسيحيو الموصل مما "تراكم في ذاكرتهم باللحظات الصعبة التي مرو بها خلال دخول داعش للمدينة".

وبين فتحي أن العقارات التي تمت استعادتها كانت قد تعرضت لتجاوزات من بعض الأهالي العائدين إلى مناطق سكنهم، خاصة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وتواصل اللجنة استقبال طلبات المواطنين المسيحيين لاستعادة عقاراتهم في مدينة الموصل.

وكان عدد من المسيحيين قد فقدوا عقاراتهم بعد أن نزحوا من المدنية إثر سيطرة داعش عليها في صيف 2014.

وتتجه العديد من العائلات المسيحية إلى تأجير منازلها والسكن خارج محافظة نينوى أو عدم العودة والبقاء في مخيمات النازحين أو المدن التي نزحوا إليها.

ويعاني مسيحيو الموصل من دمار حل بكنائسهم، وهو ما دفع فتحي إلى العمل وبدعم من كنيسة فرنسية تبرعت بمالغ مالية لترميم بعض الكنائس في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، لفسح المجال أمام العائلات للصلاة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8824 ثانية