المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 948 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 01:07:24 |

جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل

 

عشتار تيفي كوم - الحرة/

أكد القس رائد عادل فتحي عضو لجنة متابعة أملاك العائلات المسيحية في مدينة الموصل استعادة مئات العقارات التي فقدها مسيحيو المدينة بسبب داعش.

وقال فتحي إن عودة العائلات المسيحية النازحة لمناطقها ليست بالمستوى المطلوب بسبب استمرار التوترات الأمنية، خاصة بعد التفجير الذي شهدته المدنية مؤخرا.

وأشار إلى ما يعانيه مسيحيو الموصل مما "تراكم في ذاكرتهم باللحظات الصعبة التي مرو بها خلال دخول داعش للمدينة".

وبين فتحي أن العقارات التي تمت استعادتها كانت قد تعرضت لتجاوزات من بعض الأهالي العائدين إلى مناطق سكنهم، خاصة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وتواصل اللجنة استقبال طلبات المواطنين المسيحيين لاستعادة عقاراتهم في مدينة الموصل.

وكان عدد من المسيحيين قد فقدوا عقاراتهم بعد أن نزحوا من المدنية إثر سيطرة داعش عليها في صيف 2014.

وتتجه العديد من العائلات المسيحية إلى تأجير منازلها والسكن خارج محافظة نينوى أو عدم العودة والبقاء في مخيمات النازحين أو المدن التي نزحوا إليها.

ويعاني مسيحيو الموصل من دمار حل بكنائسهم، وهو ما دفع فتحي إلى العمل وبدعم من كنيسة فرنسية تبرعت بمالغ مالية لترميم بعض الكنائس في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، لفسح المجال أمام العائلات للصلاة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8228 ثانية