المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 01:08:04 |

كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)

 

عشتار تيفي كوم - الحياة/

كشفت كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان أمس، عن حوارات قد تفضي إلى منح الاتحاد الوطني الكوردستاني وزارة العدل في حكومة عادل عبد المهدي.

وقال النائب عن الكتلة أحمد صافي إن «الحوارات والمفاوضات مستمرة لإعطاء وزارة العدل إلى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، مقابل أخذ الحزب الديموقراطي هيئات مستقلة»، مشيراً إلى أنه في حال «نال الحزب الديموقراطي وزارة ثالثة، فإن ذلك ربما يحرمه من الحصول على رئاسة بعض الهيئات المستقلة».

وكشف صافي أن «الحوارات مستمرة ولم يتم حسم أي شيء لغاية اللحظة». لكنه أشار إلى أن «وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)، فيما تكون وزارة العدل من حصة المكون الكردي، وفق الحوارات الجارية حالياً».

وحصل الأكراد حتى الآن على وزارتين في حكومة عبد المهدي كانت من نصيب الحزب الديموقراطي وهي المال والإعمار والإسكان.

ووفق تسريبات، فإن حصتهم الحكومية ستكون أربع حقائب من أصل 22 حقيبة، تتضمن أيضاً العدل والهجرة.

ويقول الحزب الديموقراطي إنه وفقاً لنتائج الانتخابات، فإن من حقه تولي أربع وزارات في حكومة عبد المهدي، بعدما ذهبت رئاسة الجمهورية إلى الاتحاد الوطني.

ومن المقرر أن يبدأ الحزب الديموقراطي الكردستاني الفائز الأول في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في إقليم كردستان نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، محادثاته مع بقية الأطراف والجهات الكردستانية لتشكيل حكومة الإقليم الجديدة.

واجتمعت كتلة الحزب الديموقراطي في البرلمان بوفد من منظمة «سماريتان بريس» الأميركية.

وقال رئيس الكتلة هيمن هورامي في منشور على صفحته في «فايسبوك»، إنه «استقبل فرانكلين غراهام رئيس منظمة سماريتان بريس والوفد المرافق له، في حضور النواب كافة من الكلدان والسريان والآشوريين والأرمن.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0229 ثانية