المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2018-11-17 01:08:04 |

كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)

 

عشتار تيفي كوم - الحياة/

كشفت كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان أمس، عن حوارات قد تفضي إلى منح الاتحاد الوطني الكوردستاني وزارة العدل في حكومة عادل عبد المهدي.

وقال النائب عن الكتلة أحمد صافي إن «الحوارات والمفاوضات مستمرة لإعطاء وزارة العدل إلى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، مقابل أخذ الحزب الديموقراطي هيئات مستقلة»، مشيراً إلى أنه في حال «نال الحزب الديموقراطي وزارة ثالثة، فإن ذلك ربما يحرمه من الحصول على رئاسة بعض الهيئات المستقلة».

وكشف صافي أن «الحوارات مستمرة ولم يتم حسم أي شيء لغاية اللحظة». لكنه أشار إلى أن «وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)، فيما تكون وزارة العدل من حصة المكون الكردي، وفق الحوارات الجارية حالياً».

وحصل الأكراد حتى الآن على وزارتين في حكومة عبد المهدي كانت من نصيب الحزب الديموقراطي وهي المال والإعمار والإسكان.

ووفق تسريبات، فإن حصتهم الحكومية ستكون أربع حقائب من أصل 22 حقيبة، تتضمن أيضاً العدل والهجرة.

ويقول الحزب الديموقراطي إنه وفقاً لنتائج الانتخابات، فإن من حقه تولي أربع وزارات في حكومة عبد المهدي، بعدما ذهبت رئاسة الجمهورية إلى الاتحاد الوطني.

ومن المقرر أن يبدأ الحزب الديموقراطي الكردستاني الفائز الأول في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في إقليم كردستان نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، محادثاته مع بقية الأطراف والجهات الكردستانية لتشكيل حكومة الإقليم الجديدة.

واجتمعت كتلة الحزب الديموقراطي في البرلمان بوفد من منظمة «سماريتان بريس» الأميركية.

وقال رئيس الكتلة هيمن هورامي في منشور على صفحته في «فايسبوك»، إنه «استقبل فرانكلين غراهام رئيس منظمة سماريتان بريس والوفد المرافق له، في حضور النواب كافة من الكلدان والسريان والآشوريين والأرمن.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4205 ثانية