شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 833 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 00:47:40 |

دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قام الأب ماريو كورنيولي بتنظيم دورة تدريبية في رعية القديس يوسف في حي جبل عمان، في العاصمة الأردنية، لتعليم فن رسم الايقونة. واستمرّت الدورة أربعة أيام، شارك فيها حوالي اثني عشر شخصًا بمن فيهم اثنان من اللاجئين العراقيين. وتمّ اختيار وجه السيد المسيح لرسمه.

ويصرّح الأب، عبر الموقع الالكتروني للبطريركية اللاتينية في القدس في حديثٍ مع ساهر قوّاس، أن المبادرة الفريدة من نوعها والمدرجة في برنامج الرعية، تهدف إلى إعطاء اللاجئين العراقيين والأبرشية الفرصة لاستخدام وقتهم بشكل مثمر. وقام ايان نولز باعطاء الدورة وهو مدير مركز الايقونات في بيت لحم.

وأضاف الاب كورنيولي انّ الدورة كانت فرصة للتأمّل بوجه يسوع وليس لتعلم رسم الأيقونات فقط. وتمّ اتخاذ هذه المبادرة للمرة الأولى بهدف تشجيع التقارب الروحي بين الأبرشية واللاجئين العراقيين الذين باتوا يقيمون في تلك المنطقة من عمان لسنوات عديدة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7848 ثانية