المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 602 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 01:30:45 |

وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ارتفع إنتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان بمقدار 450 ميغاواط بفضل رفع كمية الغاز الطبيعي التي يتم ضخها لمحطات الإنتاج، فيما تخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم.

فقد تم رفع كمية الغاز الطبيعي التي تستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية من 400 إلى 500 مليون قدم مكعب، الأمر الذي ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 3000 ميغاواط.

ويقول مدير عام كهرباء أربيل، حسين محمد: "زادت حصة أربيل من الكهرباء بمقدار مئة ميغاواط، الأمر الذي ساهم في زيادة عدد ساعات تزويد المواطنين بالطاقة، لكن حلول موسم البرد وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية جعلا التغيير الحاصل غير محسوس".

الطاقة الكهربائية المنتجة حالياً تبلغ 3000 ميغاواط، لكن استهلاك الطاقة في إقليم كوردستان يرتفع في فصل الشتاء لتكون الطاقة المطلوبة لسد الحاجة 5000 ميغاواط، بينما تنخفض هذه الحاجة في الفصول المعتدلة إلى 3000 ميغاواط.

وتخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة الكهربائية إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم، وبهذا يمكن توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بمعدل 24 ساعة في اليوم خلال فصلي الربيع والخريف.

ويقول المتحدث باسم وزارة كهرباء إقليم كوردستان، حمدأمين هورامي: "خطط زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية موجودة باستمرار، وستستمر الزيادة في الطاقة الكهربائية لإقليم كوردستان تزامناً مع تطوير حقول إنتاج الغاز الطبيعي".

وتوجد في إقليم كوردستان خمس محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية، تعتمد على الغاز الطبيعي، وتوفر 90% من الطاقة الكهربائية المنتجة في الإقليم. هذه المحطات مجتمعة تستطيع إنتاج نحو 6000 ميغاواط من الكهرباء، لكنها لم تتمكن من بلوغ طاقتها الإنتاجية القصوى بسبب عدم توفير الغاز الطبيعي اللازم لها.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4221 ثانية