شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 489 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 01:30:45 |

وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ارتفع إنتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان بمقدار 450 ميغاواط بفضل رفع كمية الغاز الطبيعي التي يتم ضخها لمحطات الإنتاج، فيما تخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم.

فقد تم رفع كمية الغاز الطبيعي التي تستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية من 400 إلى 500 مليون قدم مكعب، الأمر الذي ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 3000 ميغاواط.

ويقول مدير عام كهرباء أربيل، حسين محمد: "زادت حصة أربيل من الكهرباء بمقدار مئة ميغاواط، الأمر الذي ساهم في زيادة عدد ساعات تزويد المواطنين بالطاقة، لكن حلول موسم البرد وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية جعلا التغيير الحاصل غير محسوس".

الطاقة الكهربائية المنتجة حالياً تبلغ 3000 ميغاواط، لكن استهلاك الطاقة في إقليم كوردستان يرتفع في فصل الشتاء لتكون الطاقة المطلوبة لسد الحاجة 5000 ميغاواط، بينما تنخفض هذه الحاجة في الفصول المعتدلة إلى 3000 ميغاواط.

وتخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة الكهربائية إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم، وبهذا يمكن توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بمعدل 24 ساعة في اليوم خلال فصلي الربيع والخريف.

ويقول المتحدث باسم وزارة كهرباء إقليم كوردستان، حمدأمين هورامي: "خطط زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية موجودة باستمرار، وستستمر الزيادة في الطاقة الكهربائية لإقليم كوردستان تزامناً مع تطوير حقول إنتاج الغاز الطبيعي".

وتوجد في إقليم كوردستان خمس محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية، تعتمد على الغاز الطبيعي، وتوفر 90% من الطاقة الكهربائية المنتجة في الإقليم. هذه المحطات مجتمعة تستطيع إنتاج نحو 6000 ميغاواط من الكهرباء، لكنها لم تتمكن من بلوغ طاقتها الإنتاجية القصوى بسبب عدم توفير الغاز الطبيعي اللازم لها.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1110 ثانية