نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد
| مشاهدات : 547 | مشاركات: 0 | 2018-11-18 01:30:45 |

وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ارتفع إنتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان بمقدار 450 ميغاواط بفضل رفع كمية الغاز الطبيعي التي يتم ضخها لمحطات الإنتاج، فيما تخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم.

فقد تم رفع كمية الغاز الطبيعي التي تستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية من 400 إلى 500 مليون قدم مكعب، الأمر الذي ساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 3000 ميغاواط.

ويقول مدير عام كهرباء أربيل، حسين محمد: "زادت حصة أربيل من الكهرباء بمقدار مئة ميغاواط، الأمر الذي ساهم في زيادة عدد ساعات تزويد المواطنين بالطاقة، لكن حلول موسم البرد وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية جعلا التغيير الحاصل غير محسوس".

الطاقة الكهربائية المنتجة حالياً تبلغ 3000 ميغاواط، لكن استهلاك الطاقة في إقليم كوردستان يرتفع في فصل الشتاء لتكون الطاقة المطلوبة لسد الحاجة 5000 ميغاواط، بينما تنخفض هذه الحاجة في الفصول المعتدلة إلى 3000 ميغاواط.

وتخطط وزارة الكهرباء لإضافة 1100 ميغاواط أخرى من الطاقة الكهربائية إلى شبكة الكهرباء الوطنية بحلول ربيع العام القادم، وبهذا يمكن توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين بمعدل 24 ساعة في اليوم خلال فصلي الربيع والخريف.

ويقول المتحدث باسم وزارة كهرباء إقليم كوردستان، حمدأمين هورامي: "خطط زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية موجودة باستمرار، وستستمر الزيادة في الطاقة الكهربائية لإقليم كوردستان تزامناً مع تطوير حقول إنتاج الغاز الطبيعي".

وتوجد في إقليم كوردستان خمس محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية، تعتمد على الغاز الطبيعي، وتوفر 90% من الطاقة الكهربائية المنتجة في الإقليم. هذه المحطات مجتمعة تستطيع إنتاج نحو 6000 ميغاواط من الكهرباء، لكنها لم تتمكن من بلوغ طاقتها الإنتاجية القصوى بسبب عدم توفير الغاز الطبيعي اللازم لها.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5835 ثانية