الوفد الاعلامي لقناة عشتار الفضائية يشارك في حفل افتتاح قناة سوبورو تي في الفضائية / لبنان      ‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 17:10:50 |

الستر الصفراء في البصرة.. تلويح بتصعيد الاحتجاجات

متظاهرون في البصرة يرتدون الستر الصفراء احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية. (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- دار الحياة/

 

علمت “الحياة” من مصادر مطلعة في محافظة البصرة ان المسؤولين فهيا ابلغوا الحكومة الاتحادية في بغداد بضرورة تنفيذ العهود التي قطعتها الحكومة السابقة لتهدئة المتظاهرين خلال مدة أقصاها ٣٠ يوما.


وقالت المصادر إن البصرة لا تحظى بمخصصات مقبولة قياساً إلى ما تقدمه من موارد مالية لكل البلاد كما ان المواطن مَلّ وعود المسؤولين ما أجبره على اتباع كل السبل». ولمحت إلى خطوات تصعيدية.

وكان متظاهرون غاضبون اقتحموا أول من أمس باحة أحد الفنادق حيث عقد وزير المال العراقي فؤاد حسين موتمره الصحافي، ما اضطره إلى إنهائه ومغادرة المدينة.


إلى ذلك، طالب مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة الحكومة المحلية والاتحادية بالإسراع في تحسين الخدمات وتأمين فرص عمل.

وأشار مدير المكتب مهدي التميمي في بيان إلى «قلق المفوضية من التظاهرات التي شهدتها المحافظة أخيراً»، لافتاً إلى الوعود الحكومية بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل لم تشهد تقدماً يدعو الى الاطمئنان».

ودعا التميمي «الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها، من خلال مراجعة الوعود، والنظر في ملف العمال لدى الشركات النفطية، واطلاع أهالي البصرة على الجهود المتعلقة بالخدمات الأساسية، بخاصة قطاع المياه».










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7238 ثانية