في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 430 | مشاركات: 0 | 2018-12-07 15:58:10 |

لوكسمبورغ تعلن مجانية النقل العام وحكومات أستراليا تجني المليارات منه

محطة السكة الحديدية المركزية في سيدني. الصورة: APP/ Dan Himbrechts

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

في مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم، أعلن رئيس وزراء لوكسمبورغ Xavier Bettel أنه سيجعل التنقل في كل وسائل النقل العام في بلاده مجاناً.

 هذا الإعلان لم يأتِ ضمن حملة انتخابية، بل بعد أداء رئيس الوزراء اليمين الدستورية لولاية جديدة إثر فوزر ائتلافه بالانتخابات العامة بفارق بسيط قبل شهرين.

 وعلى الأثر بدأت التساؤلات عن صوابية مثل هذه الخطوة وما إذا كان يمكن تطبيقها في بلدان أخرى مثل أستراليا.

 البعض يرى أن مثل هذا التدبير قد ينجح في بلد صغير مثل لوكسمبورغ الذي لا يتجاوز عدد سكانه الـ 600 ألف نسمة فيما الناتج الفردي فيها بين أعلى 5 بلدان في العالم.

 أما في أستراليا، وتحديداً في المدن الرئيسية مثل سيدني وملبورن حيث يستخدم ملايين البشر وسائل النقل العام كل يوم للذهاب إلى أعمالهم، فإن مجانية هذه الخدمة ستؤدي إلى إفلاس الحكومة خلال سنة واحدة.

 وفي الواقع، تُنفق حكومة نيو ساوث ويلز، على سبيل المثال، أكثر من 12 مليار دولار سنوياً على وسائل النقل العام، مقابل مداخيل تناهز 15 مليار ونصف مليار دولار. وبذلك تجني الحكومة أكثر من 3 مليارات دولار سنوياً من وسائل النقل العام.

 وفي إطار توسيع خدمات النقل العام، أطلقت حكومة نيو ساوث ويلز ما خدمة حافلات وفق الطلب (on-demand buses) وهو نظام شبيه بنظام خدمة أوبر. ولهذه الخدمة شعبية متزايدة في الضواحي الشمالية والشرقية لسيدني، فيما لم تجد إقبالاً جيداً في الضواحي الغربية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6792 ثانية