‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 481 | مشاركات: 0 | 2018-12-07 15:58:10 |

لوكسمبورغ تعلن مجانية النقل العام وحكومات أستراليا تجني المليارات منه

محطة السكة الحديدية المركزية في سيدني. الصورة: APP/ Dan Himbrechts

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

في مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم، أعلن رئيس وزراء لوكسمبورغ Xavier Bettel أنه سيجعل التنقل في كل وسائل النقل العام في بلاده مجاناً.

 هذا الإعلان لم يأتِ ضمن حملة انتخابية، بل بعد أداء رئيس الوزراء اليمين الدستورية لولاية جديدة إثر فوزر ائتلافه بالانتخابات العامة بفارق بسيط قبل شهرين.

 وعلى الأثر بدأت التساؤلات عن صوابية مثل هذه الخطوة وما إذا كان يمكن تطبيقها في بلدان أخرى مثل أستراليا.

 البعض يرى أن مثل هذا التدبير قد ينجح في بلد صغير مثل لوكسمبورغ الذي لا يتجاوز عدد سكانه الـ 600 ألف نسمة فيما الناتج الفردي فيها بين أعلى 5 بلدان في العالم.

 أما في أستراليا، وتحديداً في المدن الرئيسية مثل سيدني وملبورن حيث يستخدم ملايين البشر وسائل النقل العام كل يوم للذهاب إلى أعمالهم، فإن مجانية هذه الخدمة ستؤدي إلى إفلاس الحكومة خلال سنة واحدة.

 وفي الواقع، تُنفق حكومة نيو ساوث ويلز، على سبيل المثال، أكثر من 12 مليار دولار سنوياً على وسائل النقل العام، مقابل مداخيل تناهز 15 مليار ونصف مليار دولار. وبذلك تجني الحكومة أكثر من 3 مليارات دولار سنوياً من وسائل النقل العام.

 وفي إطار توسيع خدمات النقل العام، أطلقت حكومة نيو ساوث ويلز ما خدمة حافلات وفق الطلب (on-demand buses) وهو نظام شبيه بنظام خدمة أوبر. ولهذه الخدمة شعبية متزايدة في الضواحي الشمالية والشرقية لسيدني، فيما لم تجد إقبالاً جيداً في الضواحي الغربية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9462 ثانية