الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 546 | مشاركات: 0 | 2018-12-07 15:58:10 |

لوكسمبورغ تعلن مجانية النقل العام وحكومات أستراليا تجني المليارات منه

محطة السكة الحديدية المركزية في سيدني. الصورة: APP/ Dan Himbrechts

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

في مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم، أعلن رئيس وزراء لوكسمبورغ Xavier Bettel أنه سيجعل التنقل في كل وسائل النقل العام في بلاده مجاناً.

 هذا الإعلان لم يأتِ ضمن حملة انتخابية، بل بعد أداء رئيس الوزراء اليمين الدستورية لولاية جديدة إثر فوزر ائتلافه بالانتخابات العامة بفارق بسيط قبل شهرين.

 وعلى الأثر بدأت التساؤلات عن صوابية مثل هذه الخطوة وما إذا كان يمكن تطبيقها في بلدان أخرى مثل أستراليا.

 البعض يرى أن مثل هذا التدبير قد ينجح في بلد صغير مثل لوكسمبورغ الذي لا يتجاوز عدد سكانه الـ 600 ألف نسمة فيما الناتج الفردي فيها بين أعلى 5 بلدان في العالم.

 أما في أستراليا، وتحديداً في المدن الرئيسية مثل سيدني وملبورن حيث يستخدم ملايين البشر وسائل النقل العام كل يوم للذهاب إلى أعمالهم، فإن مجانية هذه الخدمة ستؤدي إلى إفلاس الحكومة خلال سنة واحدة.

 وفي الواقع، تُنفق حكومة نيو ساوث ويلز، على سبيل المثال، أكثر من 12 مليار دولار سنوياً على وسائل النقل العام، مقابل مداخيل تناهز 15 مليار ونصف مليار دولار. وبذلك تجني الحكومة أكثر من 3 مليارات دولار سنوياً من وسائل النقل العام.

 وفي إطار توسيع خدمات النقل العام، أطلقت حكومة نيو ساوث ويلز ما خدمة حافلات وفق الطلب (on-demand buses) وهو نظام شبيه بنظام خدمة أوبر. ولهذه الخدمة شعبية متزايدة في الضواحي الشمالية والشرقية لسيدني، فيما لم تجد إقبالاً جيداً في الضواحي الغربية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9347 ثانية