الوفد الاعلامي لقناة عشتار الفضائية يشارك في حفل افتتاح قناة سوبورو تي في الفضائية / لبنان      ‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 595 | مشاركات: 0 | 2018-12-09 10:23:00 |

اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أطلقت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق نداء استغاثة، بعدما تعرضت 3 آلاف خيمة تؤوي نازحين في محافظة نينوى شمالي العراق إلى الغرق، جراء السيول التي ضربت المنطقة.

وأوضح عضو مفوضية حقوق الإنسان، فاضل الغراوي، أن السيول أغرقت حوالي 3 آلاف خيمة في مخيمات المدرج والجدعة.

ودعا عضو مفوضية حقوق الإنسان، فاضل الغراوي الحكومة إلى إعادة النازحين فوراً إلى مناطقهم قبل أن يتعرضوا إلى خطر الموت في المخيمات.

وطالب عضو المفوضية، وزارات التجارة والصحة والهجرة والمهجرين ووكالات الأمم المتحدة، بتسيير قوافل إغاثة إنسانية عاجلة من غذاء وأدوية وأغطية وحليب أطفال للنازحين، داعياً إلى إنشاء مخيم لاستقبالهم واستبدال الخيم التي دمرت بفعل السيول.

وقالت المفوضية في بيان لها نشرته على صفحتها في "فيسبوك،، إنها تواصل توجيه نداءاتها إلى الجهات الحكومية، والمنظمات الإنسانية بشأن الأوضاع الإنسانية للنازحين الذين أغرقتهم السيول في نينوى. 

والأسبوع الماضي، أعلنت محافظة نينوى، حالة الطوارئ، بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة فيها، وأسفرت عن عدد من الضحايا، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة، بينما غمرت المياه أحياء سكنية بالكامل، ما أدى إلى حصار السكان داخلها، كما أغلقت عدد من الشوارع.

ودمّرت الأمطار الغزيرة والرياح القوية، أكثر من 340 خيمة للنازحين في مخيم حمام العليل بالمحافظة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5550 ثانية