‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 658 | مشاركات: 0 | 2018-12-09 10:23:30 |

أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

نشرت مديرية أسايش السليمانية، يوم السبت، 8 كانون الأول، 2018، اعترافات مجموعة من "الإرهابيين الانغماسيين والانتحاريين" في تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش بعد اعتقالهم في وقت سابق.

وقالت المديرية في بيان: "بعد تزايد تحركات إرهابيي داعش في كركوك وديالى، قامت أسايش السليمانية/ جهاز أمن إقليم كوردستان بتشكيل حزام أمني محكم إضافة إلى غرفة تحقيقات مشتركة لمراقبة الوضع الأمني في السليمانية ومدن وضواحي إقليم كوردستان".

وأضافت: "بعد جمع الأدلة، تبين أن مسلحي داعش خارج حدود إقليم كوردستان يستعدون ويخططون لإرسال مسلحين إنغماسيين وانتحاريين إلى إقليم كوردستان وكركوك وديالى".

وتابع البيان: "أسايش السليمانية واصلت تحقيقاتها وحصلت على معلومات دقيقة بشأن الإرهابي البارز (حاجي مصعب) الذي يشرف على مسلحي داعش الإنغماسيين (الذين يحاربون حتى اللحظة الأخيرة ومن ثم يقومون بتفجير أنفسهم)، كما شكل شبكة واسعة من الإرهابيين في كركوك وديالى والتي يتزعمها كل من الإرهابيين (أبو هريرة وأبو مجاهد)، حيث تقوم بالتعاون مع الإرهابيين (أبو فتح وأبو سيف) بإرسال الإرهابيين إلى كركوك وديالى لزعزعة أمن هاتين المدينتين".

وأشار إلى أنه "بعد الحصول على معلومات تفصيلية ودقيقة واستحصال موافقة القاضي، قرر رئيس جهاز أمن إقليم كوردستان تحريك قوات الأسايش، ووضعت أسايش السليمانية الإجراءات الأمنية موضع التنفيذ وباشرت بالعمل لاعتقال والعثور على الخلايا النائمة لإرهابيي داعش، وقامت فرق التحقيق برصد التحركات المشبوهة في مراكز المدن، وفي مطلع شهر أيلول جرى إلقاء القبض على الإرهابيين ( م – ر ،  ع - ح ) أحدهما إنغماسي والآخر انتحاري في عملية أمنية بعد توجههم إلى إقليم كوردستان".

ومضى بالقول: "كثفت أسايش السليمانية تحقيقاتها بالتعاون مع أسايش شهرزور والأجهزة الأمنية في ديالى، وتمكنت من الحصول على معلومات بشأن مخطط لمجيء عدد من الانتحاريين الآخرين إلى السليمانية".

وأوضح: "كانت تتم مراقبة تحركات الإرهابيين عن كثب ليلاً ونهاراً، وبعد وصول الإرهابيين ( د. ێ ، ق . غ  ) إلى السليمانية وخلال استلامهما من قبل الإرهابي ( ی . ش)، الذي كان يشرف على نقل المسلحين الإنغماسيين والانتحاريين إلى ولايتي كركوك وديالى، تم اعتقالهم برفقة أحد المتعاونين معهم إلى جانب أحد المأجورين".

وأشارت المديرية في بيانها إلى "استمرار المراقبة والتحقيقات الدقيقة حول المخططات الجديدة لداعش وتم جمع معلومات جديدة عن أهدافه، وجرى رسم خطط محكمة لإفشال أي مؤامرة لزعزعة أمن إقليم كوردستان، وتم الكشف عن الخلايا النائمة لداعش في إقليم كوردستان المرتبطة بهذه المجاميع، وخلال عمليات متفرقة اعتقل أعضاؤها وعدد من المتهمين والمأجورين وعدد من المهربين الذين ساعدوا إرهابيي داعش بطرق مباشرة وغير مباشرة".

هوية المسلحين والمتهمين الذين اعتقلت أسايش السليمانية: 

1-            الإرهابي (د . ي) الملقب بـ (أبو عمر)
-              ولد 1999 في طوزخورماتو 
-              كان مسؤول نقل مسلحي داعش إلى السليمانية 
-              عمل في معمل للطابوق بالسليمانية
-              اعتقل في  10/11/2018

2-            الإرهابي (ق .غ) الملقب بـ ‌(أبو سفيان الكوردي)
-              ولد خارج إقليم كوردستان عام 1997
-              انتحاري وانغماسي في داعش
-              اعتقل في10/11/2018 

3-            الإرهابي (ی . ش) الملقب بـ "جالاك الكوردي"
- ولد خارج  إقليم كوردستان عام 2002
   - انتحاري وانغماسي في داعش
   - اعتقل في 10/11/2018 

4-            الإرهابي ( م . ر )  الملقب بـ "أمير"
- ولد خارج إقليم كوردستان عام 1999 
- انتحاري وانغماسي في داعش
- اعتقل في 3/9/2018 

5-            الإرهابي ( ع . ح ) المعروف بـ "كاروان الكوردي"
- ولد خارج إقليم كوردستان عام 2000
- انتحاري وانغماسي في داعش
- اعتقل في  3/9/2018

6-            المتهم (م . م)

- ولد في إقليم كوردستان عام 1984 
- كان مأجوراً وساعد في نقل مسلحي داعش
- اعتقل في 12/11/2018 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3230 ثانية