‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 927 | مشاركات: 0 | 2018-12-10 09:43:57 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٩ كانون الأول ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد ميلاد يوحنّا المعمدان، وذلك في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما.

    عاون غبطتَه في القداس الخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة جمع من المؤمنين، ومن بينهم عدد من النازحين من سوريا والعراق.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، بعنوان "طلب لوحاً وكتب اسمه يوحنّا"، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن ميلاد يوحنّا المعمدان ابن زكريا وأليصابات الذي تحييه الكنيسة في هذا الأحد بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، هذا الطفل الذي وُلِد بطريقة أعجوبية، لأنّ والديه كانا قد تقدّما بالعمر، وألحّا أن يكون اسمه يوحنّا الذي يعني الله تحنّن، مشيراً إلى أنّ هذا المولود سيكون السابق الذي يعدّ الطريق للرب يسوع المخلّص، بل سيقول عنه يسوع نفسه بأنه أعظم مواليد النساء.

    وتكلّم غبطته عن سيرة يوحنّا الذي كرّس حياته كي يصرخ للحق والعدل ويدعو الشعب للتوبة حتّى يستطيع أن يكون حقيقةً شعب الله المختار، وكانت نهاية حياته الإستشهاد إذ قُطِعَ رأسه في حفل أقامه هيرودس الملك.

    وتأمّل غبطته بالنشيد الذي أطلقه زكريا إثر ولادة ابنه يوحنّا، وهو نشيد فرح ورجاء وإيمان بأنّ الله الذي هو غزير الرحمة لن يتخلّى عن الشعب الذي يعبده من كلّ قلبه بالروح والحق.

    وتوجّه غبطته إلى المؤمنين الحاضرين، مؤكّداً "أنّنا نحن الذين أتينا من الشرق، نحن ورثة أجيال عديدة من المؤمنين الذين عاشوا أمناء للرب يسوع بالرغم من أنّ عددهم كان يقلّ وسط الظروف التي أحاطت بهم، أكانت حروباً أو نزاعاتٍ أو اضطهاداتٍ وفوضى، كما يحصل اليوم في شرقنا وفي بلادكم التي أتيتم منها، سواء في سوريا أو في العراق".

    وشدّد غبطته على "أننا شعب الرجاء، وسنضع على الدوام إيماننا ورجاءنا بالرب يسوع رغم كلّ المعاناة التي نكابدها، وسنبقى متعلّقين بالرب يسوع"، حاثّاً الشبّان والشابّات ألا "تخونوا دعوتكم المسيحية وأمانتكم للرب يسوع أبداً، أينما كنتم، سواء هنا في إيطاليا أو في أيّ بلد آخر"، منوّهاً إلى أننا "سنتابع شهادتنا للرب يسوع، إله المحبّة والرجاء والرحمة والسلام".

    وبعد القداس، التقى غبطة أبينا البطريرك بالمؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6433 ثانية