في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2018-12-10 16:19:24 |

نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام

النرويج 10 كانون الاول 2018، نادية مراد تتسلم جاهزة نوبل للسلام مناصفة مع طبيب التوليد الكونغولي، دينيس مكويغي

 

عشتارتيفي كوم- كركوك ناو/

 

تسلمت الناشطة الايزدية، نادية مراد، جائزة نوبل للسلام للعام 2018 بحفل رسمي في العاصمة النرويجة اوسلو.

وقالت مراد خلال تسلمها للجائزة  إن “اليوم هو يوم خاص بالنسبة لي، هو اليوم الذي انتصر فيه الخير على الشر، وانتصرت النساء اللواتي عانين من مرتكبي الجرائم، ويمثل اليوم بداية حقبة جديدة، عندما يكون السلام أولوية”.

“اليوم مهم جدا للايزيدين وضحايا العنف الجنسي وفيه انتصر الخير على الشر والانسانية على الإرهاب، فقدت اشقائي واولاد اشقائي على يد داعش، وأن التنظيم حاول محو المكون الايزدي”. هذا ما اضافته مراد خلال كلمتها في الحفل تابعها (كركوك ناو)

واكملت مراد “لا اريد تعاطفا اكثر، اذا كان المجتمع الدولي جادا، فعليه توفير حماية للايزديين، تحت حماية دولية، بدونها ليس هناك أي ضمان لبقاء هذا المكون”.

وكانت سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، الأيزيدية نادية مرد، قد حصلت على جائزة نوبل للسلام، مناصفة مع طبيب التوليد الكونغولي، دينيس مكويغي، الجمعة (5 تشرين الأول 2018)، لنشاطاتهما ضد العبودية الجنسية والاسترقاق.

وتعرضت مراد للتعذيب والاغتصاب على أيدي مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، لكنها أصبحت بعد ذلك واجهة للحملات التي تنادي بالحرية للأيزيديين.

ولقي فوز مراد بالجائزة أصداء واسعة في العراق، كأول امرأة عراقية تفوز بالجائزة التي تمنحها منظمة “نوبل” بشكل سنوي، في النرويج.

” في سوريا كان هناك 80 الف إيزيدي لكن اليوم 5 الالف فقط، وفي العراق ععدهم يتناقص وهدف داعش سيتحقق اذا لم يعم السلام في العراق”. هذا ما بينته نادية مراد خلال كلمتها في الحفل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7889 ثانية