‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 812 | مشاركات: 0 | 2018-12-10 16:19:24 |

نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام

النرويج 10 كانون الاول 2018، نادية مراد تتسلم جاهزة نوبل للسلام مناصفة مع طبيب التوليد الكونغولي، دينيس مكويغي

 

عشتارتيفي كوم- كركوك ناو/

 

تسلمت الناشطة الايزدية، نادية مراد، جائزة نوبل للسلام للعام 2018 بحفل رسمي في العاصمة النرويجة اوسلو.

وقالت مراد خلال تسلمها للجائزة  إن “اليوم هو يوم خاص بالنسبة لي، هو اليوم الذي انتصر فيه الخير على الشر، وانتصرت النساء اللواتي عانين من مرتكبي الجرائم، ويمثل اليوم بداية حقبة جديدة، عندما يكون السلام أولوية”.

“اليوم مهم جدا للايزيدين وضحايا العنف الجنسي وفيه انتصر الخير على الشر والانسانية على الإرهاب، فقدت اشقائي واولاد اشقائي على يد داعش، وأن التنظيم حاول محو المكون الايزدي”. هذا ما اضافته مراد خلال كلمتها في الحفل تابعها (كركوك ناو)

واكملت مراد “لا اريد تعاطفا اكثر، اذا كان المجتمع الدولي جادا، فعليه توفير حماية للايزديين، تحت حماية دولية، بدونها ليس هناك أي ضمان لبقاء هذا المكون”.

وكانت سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، الأيزيدية نادية مرد، قد حصلت على جائزة نوبل للسلام، مناصفة مع طبيب التوليد الكونغولي، دينيس مكويغي، الجمعة (5 تشرين الأول 2018)، لنشاطاتهما ضد العبودية الجنسية والاسترقاق.

وتعرضت مراد للتعذيب والاغتصاب على أيدي مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، لكنها أصبحت بعد ذلك واجهة للحملات التي تنادي بالحرية للأيزيديين.

ولقي فوز مراد بالجائزة أصداء واسعة في العراق، كأول امرأة عراقية تفوز بالجائزة التي تمنحها منظمة “نوبل” بشكل سنوي، في النرويج.

” في سوريا كان هناك 80 الف إيزيدي لكن اليوم 5 الالف فقط، وفي العراق ععدهم يتناقص وهدف داعش سيتحقق اذا لم يعم السلام في العراق”. هذا ما بينته نادية مراد خلال كلمتها في الحفل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6320 ثانية