اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 943 | مشاركات: 0 | 2018-12-10 16:19:24 |

نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام

النرويج 10 كانون الاول 2018، نادية مراد تتسلم جاهزة نوبل للسلام مناصفة مع طبيب التوليد الكونغولي، دينيس مكويغي

 

عشتارتيفي كوم- كركوك ناو/

 

تسلمت الناشطة الايزدية، نادية مراد، جائزة نوبل للسلام للعام 2018 بحفل رسمي في العاصمة النرويجة اوسلو.

وقالت مراد خلال تسلمها للجائزة  إن “اليوم هو يوم خاص بالنسبة لي، هو اليوم الذي انتصر فيه الخير على الشر، وانتصرت النساء اللواتي عانين من مرتكبي الجرائم، ويمثل اليوم بداية حقبة جديدة، عندما يكون السلام أولوية”.

“اليوم مهم جدا للايزيدين وضحايا العنف الجنسي وفيه انتصر الخير على الشر والانسانية على الإرهاب، فقدت اشقائي واولاد اشقائي على يد داعش، وأن التنظيم حاول محو المكون الايزدي”. هذا ما اضافته مراد خلال كلمتها في الحفل تابعها (كركوك ناو)

واكملت مراد “لا اريد تعاطفا اكثر، اذا كان المجتمع الدولي جادا، فعليه توفير حماية للايزديين، تحت حماية دولية، بدونها ليس هناك أي ضمان لبقاء هذا المكون”.

وكانت سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، الأيزيدية نادية مرد، قد حصلت على جائزة نوبل للسلام، مناصفة مع طبيب التوليد الكونغولي، دينيس مكويغي، الجمعة (5 تشرين الأول 2018)، لنشاطاتهما ضد العبودية الجنسية والاسترقاق.

وتعرضت مراد للتعذيب والاغتصاب على أيدي مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، لكنها أصبحت بعد ذلك واجهة للحملات التي تنادي بالحرية للأيزيديين.

ولقي فوز مراد بالجائزة أصداء واسعة في العراق، كأول امرأة عراقية تفوز بالجائزة التي تمنحها منظمة “نوبل” بشكل سنوي، في النرويج.

” في سوريا كان هناك 80 الف إيزيدي لكن اليوم 5 الالف فقط، وفي العراق ععدهم يتناقص وهدف داعش سيتحقق اذا لم يعم السلام في العراق”. هذا ما بينته نادية مراد خلال كلمتها في الحفل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4271 ثانية