بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1865 | مشاركات: 0 | 2018-12-17 14:05:25 |

طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018

 

 عشتار تيفي كوم/

حقق طلبة كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني نتائج مشرفة خلال عام 2018 من خلال الاختبارات النهائية للمرحلة 12.

فقد حصلت الطالبة دومارا إسكندر، القادمة الى استراليا عام 2016، على المرتبة الأولى على ولاية نيو ساوث ويلز في مادتي، اللغة العربية، واللغة العربية المتقدمة، حيث تسمح الحكومة الاسترالية للطلبة الوافدين اليها بأداء الاختبارات النهائية في اللغات التي يجيدوها إضافة الى اللغة الإنكليزية والمناهج الدراسية الأخرى.

 كما حقق الطالب نوا عمانوئيل سادة، المرتبة الأولى على الكلية بحصوله على معدل 97.45% بينما حصلت الطالبة ميري ياقو الشماس اوراهم على المرتبة الثانية بمعدل 97.10%.

بينما حصل 10 طلبة آخرين من المرحلة 12، على انجاز متميز، في أكثر من مادة.

 كما حصل ثلاثة طلبة آخرين من المرحلة 11 على مرتبة شرف، بانهائهم الامتحانات الوزارية للمرحلة 12، قبل عام، من خلال نظام التسريع لمادة الرياضيات بحصولهم على انجاز متميز في مادتي:

Mathematics advanced

Mathematics Extension 1

والطلبة هم:

القارئ ايشو الشماس رياض دنخا

اندرو برخو

كيوركيس القس شموئيل شموئيل.

 وتوفر المدارس الآشورية في سيدني بيئة حضارية وايمانية لابناء الجالية لغرض بناء مجتمع صحي وآمن يرفد المجتمع الاسترالي بكفاءات تتميز بالسمو المعرفي والاخلاقي والحضاري، من جهة، وتعزيز التواصل الايجابي بينهم.

وقام غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات، استراليا، نيوزلندا ولبنان وفي ظل تزايد عدد اللاجئين الوافدين الى استراليا ووصول الطاقة الاستيعابية للمدارس الى أقصاها، بافتتاح مبنى جديد لكلية مار نرساي الاشورية بتكلفة اجمالية تصل الى اكثر من 40 مليون دولار.

 حيث تستثني هذه المدارس، الطلبة الوافدين الجدد الى استراليا، من أجور الرسوم الدراسية لمدة ثلاثة اعوام، وتتكفل بتوفير المناهج الدراسية والزي المدرسي مجاناً، كما توفر منح دراسية مجانية للطلبة المتفوقين.

 ويأتي تشابك دور كنيسة في المجال التعليمي، رغبة منها في خلق أجواء ايجابية تحافظ على الهويتين، الدينية والتاريخية وتأصيل الثوابت القومية والحضارية والمقومات التراثية وابراز غناها وسط المجتمع الاسترالي.

 وتلقى المدارس الاشورية قبولاً بين أوساط الجالية الآشورية، الكلدانية، السريانية والارمنية، للدراسة فيها او للتوظيف، إضافة الى تسجيل طلبة استراليين فيها، وبروح المحبة والاخوة وتحت وطأة احترام الآخر وعطايا الثقة المتبادلة، تسعى الكلية الى استنهاض فكري جماعي موحد وضروري لمسيرتنا الإنسانية، والذي يتعرض فيه شعبنا، للمزيد من الانقسامات والاضطهادات وآلام التهجير القسري، من أجل بلورة مستقبلنا المشترك ولكي يكونوا، عامل مثمر للتقارب وللوحدة ولما هو خيرنا العام.

 كما تعكس الكلية طيبتنا وايماننا كشعب محب للسلام ومحب للبلد الذي استضافنا ونتواجد فيه، بقدر عالي من الوعي الفكري، ليكونوا مؤهلين لجلب انتباه العالم الى قضايا حقوقنا المشروعة.

 وترعى كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، المؤسسات التالية:

دار رعاية الاطفال – النعمة – للفئة العمرية ( 2 – 4 ) سنوات.

مركز القديس ربان هرمزد للتعليم المبكر للأطفال ( 4 – 5 ) سنة.

مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية، للفئة العمرية ( 5 – 12 ) سنة.

كلية مار نرساي الآشورية للفئة العمرية ( 12 – 18 ) سنة.

كلية اللغة الآشورية للفئات العمرية الأخرى.

اضافة الى بناء قرية القديسة مريم العذراء النموذجية والتي تضم 52 وحدة سكنية لكبار السن والمرضى.

 تتمنى كنيسة المشرق الآشورية كل الخير والتقدم لاجيالها الصاعدة في استراليا وتعدهم بالسير معهم من اجل مخرجات ايمانية وحضارية تسهم في بناء الانسان السليم وتردم الهوة الانصهار في معترك الغربة.

 

لمشاهدة مقابلة مع الطالبة دومارا اسكندر، يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/sydneymorningherald/videos/332132370937441/

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 


















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6510 ثانية