القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1584 | مشاركات: 0 | 2018-12-18 10:23:49 |

ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل

مطار سدني الدولي (AAP)

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

كان ملف سياسة الهجرة، أحد أهم الملفات السياسية للحكومة الفدرالية للعام 2018. سيطرت قضايا اللاجئين على الساحة الإعلامية، بالإضافة لإبداء الحكومة رغبتها بارغام المهاجرين على الإقامة و العيش في الأرياف، التي تعاني بدورها من المشاكل.

 لطالما كانت سياسة أستراليا المتعلقة باعتقال اللاجئين في مراكز الاحتجاز خارج الأراضي الأسترالية و بالأخص مانوس و ناورو، مثار النقاش و الجدل، حيث يطالب أخصائيو الصحة النفسية و المدافعين عن الحقوق الإنسان بالتخلي عنها.

قامت حكومة ناورو في تشرين الأول \ أكتوبر الماضي، بطرد منظمة المساعدات الطبية MSF،(Medecins Sans Frotntieres) المعروفة بأطباء بلا حدود خارج الجزيرة، و بدون سابق إنذار مما أنهى عملها المستمر على مدى 11 شهراً، في تقديم خدمات الصحة النفسية لحوالي 300 طالب لجوء على الجزيرة. بعد عودتهم لأستراليا، تحدث العاملين في MSF عن المعاناة النفسية للمحتجزين في ناورو، الذين أقدم بعضهم على الانتحار، أو فكروا في الإنتحار و منهم أصيبوا بحالة Resignation Syndrome و هي من حالات الاكتئاب، التي قد تترك الأطفال والبالغين في شبه غيبوبة وغير قادرين على تناول الطعام والشراب.

و يقول رئيس MSF أستراليا، الدكتور ستيوارت كوندون إن ما يحدث في ناوروا هو، أسوأ ما رأته منظمتهم في أي مكان في العالم، و من ضمنها البرامج التي تعتني بضحايا التعذيب. و طالب تقرير MSF عن ناورو بوقف الحكومة الأسترالية لسياسة احتجاز اللاجئين بعد ما وصفت حالة المحتجزين بالعذاب اللانهائي.

حاولت الرئيسة لنقابة الأطباء الاستراليين الدكتورة كيرين فيلبس، شن حملة لنقل الأطفال من ناورو، خلال حملتها الانتخابية للفوز بمقعد وينتورث. و استمرت بعد الفوز بالوفاء بوعودها و الدفاع عن اللاجئين في مراكز الإحتجاز من داخل البرلمان.

ناقش تقرير أصدرته منظمة العفو الدولية و مجلس اللاجئين الأسترالي، مصير المحتجزين في جزيرة مانوس ببابوا نيو جيني. و تقول الدكتورة جويس تشيا من مجلس اللاجئين الأسترالي، إن الناس المتبقين بعد غلق مركز الاحتجاز في تشرين الأول \ أكتوبر من العام الماضي، يشعرون أن أستراليا تخلتا عنهم.

في بداية هذا العام روجت الحكومة الفدرالية لفكرة تأشيرات الأرياف، التي ترغم المهاجرين الجدد على الإقامة في أماكن خارج سيدني و ملبورن و جنوب شرق كوينزلاند. و ألقى وزير شئون الجنسية آنذاك آلن تادج بالعديد من الخطابات، ركز فيها على فوائد هذا الاقتراح. و كانت إحدى حججه أن بعض المناطق الريفية، تعاني من نقص في العمالة.

مع نهاية العام، كان رئيس الوزراء سكوت موريسون، قد أكد نية الحكومة تقليص عدد المهاجرين المقبولين سنوياً. 

و يقول الكاتب بيتر ماريز إن أستراليا، أصدرت عدداً متزايداً من التأشيرات المؤقتة في السنوات الماضية. في تحليل أجري بطلبٍ من SBS تحت اسم All work, no stay? في آب\أغسطس الماضي، طرح بيتر مارز أسئلة حول ما إذا كانت الزيادة في عدد التأشيرات المؤقتة، بمثابة محاولة لاسترضاء أنصار تقليص عدد اللاجئين الذين تستقبلهم أستراليا. للمزيد عن هذا الموضوع يرجى الاستماع للملف الصوتي أعلاه.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6294 ثانية