القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1557 | مشاركات: 0 | 2018-12-18 10:28:45 |

العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

حث وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، يوم الاثنين، الشركات وقطاع رجال الأعمال في ألمانيا إلى المشاركة الفاعلة في إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش.

وشدد الوزير العراقي خلال اجتماعه بنظيره الألماني هايكو ماس الذي يزور العراق حاليا، على "اهتمام العراق بالعلاقات مع ألمانيا وضرورة تطويرها والدور المهم والحيوي الذي لعبته ألمانيا بدعمها للعراق في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية من خلال التحالف الدولي وكذلك الدعم المتميز من قبل ألمانيا في المحافل الدولية في مجال الترشيحات، ونأمل أن تكون ألمانيا من الدول المشاركة بفاعلية عالية في إعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش".

وبعد عام من دحر تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" عسكريا، تدعو الحكومة العراقية مواطنيها اللاجئين في ألمانيا إلى العودة الطوعية إلى البلاد.

في هذا السياق قال وزير الخارجية العراقي خلال استقباله لنظيره الألماني إنه يأمل في أن "يعود المواطنون طوعا إلى العراق".

وأشار الوزير العراقي إلى أن الوضع الأمني أصبح "جيدا جدا ومستقرا"، حسب تعبير الوزير، وأن بلاده أصبحت أمنة ولهذا "ندعو مواطنينا إلى عودة طوعية إلى البلاد".

وأعرب وزير خارجية ألمانيا بدوره عن الأمل بمزيد "من التطور والازدهار في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، ولاسيما في مجال الطاقة والمشاريع التي تخص الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والدعم الكامل للعراق وحكومته من قبل أصدقائه في ألمانيا بما يضمن وحدة العراق وأمنه وسيادته".

وكرر الوزير الألماني موقف بلاده الخاص بدعم العراق لمنع عودة "داعش" إلى سابق قوته من خلال العمل المثمر لدحره نهائيا عسكريا وسياسيا.

وقال الوزير هايكو ماس "لقد تم دحر هيمنة السلطة الإرهابية لتنظيم داعش. والآن يجب العمل على منع تقوية عوده سرا وذلك بكل الوسائل وتحت كل الظروف لدرء خطر الإرهاب في العراق وفي المنطقة وأيضا في أوروبا".

يذكر أنه في خضم سيطرة تنظيم داعش على مناطق عديدة من العراق واندلاع المعارك لدحره، فر مئات الألاف من العراقيين إلى خارج البلاد، حيث وصل أكثر 100 ألف منهم إلى ألمانيا. وحاليا توثق الحكومة الألمانية وجود حوالي 245 الف عراقي لاجئ في ألمانيا، حسب مصادر الحكومة الاتحادية في برلين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6136 ثانية