الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1620 | مشاركات: 0 | 2018-12-23 09:35:22 |

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء الخدمة الوطنيّة للدفاع المدني

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"إنَّ حماية الحياة البشريّة والحفاظ على الأرض والهيكليات لا يتمّان فقط في حالات الطوارئ وإنما أيضًا وبشكل خاص في نشاطات التقدير والوقاية" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته لأعضاء الخدمة الوطنيّة للدفاع المدني

استقبل قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم السبت في قاعة بولس السادس بالفاتيكان أعضاء الخدمة الوطنيّة للدفاع المدني وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة قال فيها في هذه المناسبة السعيدة التي يُبهجها قرب عيد الميلاد المجيد لا يمكن لفكرنا وصلاتنا أن ينسيا الأشخاص الذين سقطوا هذا العام ضحايا الكوارث الطبيعية وكذلك نشعر أيضًا بالرغبة في تذكّر عاملي الإنقاذ الذين بذلوا حياتهم في سبيل إنقاذ حياة الآخرين.

تابع الأب الأقدس يقول يشارك اليوم في هذا الحشد عاملو إنقاذ وأشخاص تمَّ إنقاذهم مع العديد من المواطنين العاديين الذين قرّروا أن يضعوا مهاراتهم ووقت فراغهم في خدمة الجماعة بالتزام وسخاء مؤكّدين على ملء فعاليّة نظام يشكِّل أحد الأشكال الأكثر تعقيدًا للتضامن العام من أجل حماية الأمان الفردي والجماعي. تتميّز إيطاليا بجمال المناظر وغنى الإرث التاريخي والفني. هذه العناصر الرائعة للأسف تتعايش مع أوضاع خطورة وضعف، غالبًا ما تتّحد لتخلق أوضاعًا خطيرة. إنَّ العلم والتكنولوجيا اليوم بإمكانهما أن يساعداننا على معرفة وتوقّع العديد من الظواهر الطبيعية ولكنَّ هذه التقديرات لم تنجح في أن تُترجم إلى عمليات وقاية بإمكانها أن تخفف الأذى والخسائر في الأشخاص والأمور.

هكذا أضاف الحبر الأعظم يقول لا يتوقف الدفاع المدني الإيطالي عن تذكيرنا بأنّ حماية الحياة البشريّة والحفاظ على الأرض والهيكليات لا يتمّان فقط في حالات الطوارئ وإنما أيضًا وبشكل خاص في نشاطات التقدير والوقاية وفي مرحلة العودة إلى الحالة الطبيعية التي، وبالرغم من التزام الجميع، تكون أحيانًا طويلة وأكثر تعقيدًا مما يمكن تخيّله. أنتم تعلمون جيّدًا أنّه وكما قلت في الرسالة العامة "كُن مُسبّحًا": "لا يمكن حصر الثقافة الإيكولوجية في سلسلة من الأجوبة العاجلة والجزئية للمشاكل التي تظهر في مجال التدهور البيئي، ونفاذ المخزونات الطبيعية، والتلوث". لكن هناك حاجة لـ "نظرة مختلفة، وفكر، وسياسة، ومنهج تعليمي، ونمط حياة وروحانية" لأنَّ "البحث فقط عن علاج تقني، كلما برزت مشكلة بيئية، يعني الفصل بين أمور هي في الواقع متصلة، وإخفاء مشاكل النظام العالمي الحقيقية والأكثر عمقًا".

لهذه الأسباب، تابع الأب الأقدس يقول، تصبح الرسالة التربوية الرسالة الأهمّ للدفاع المدني لكي تتمَّ تنشئة كلِّ مواطن على معرفة أماكن الحياة اليوميّة فيتبنّى هكذا تصرّفات تخفّف المخاطر بالنسبة له وللآخرين. بهذا المعنى تصبح مفيدة المبادرات التي تنظّم في المدارس مع الأطفال والشباب الذين سيكونون مواطني ومتطوِّعي الغد. لذلك أقول للشباب دائمًا أن يلتزموا لكي يُحبّوا ويحموا الطبيعة وينشروا قيم التعايش ويجتهدوا لكي وبفضل التزام كل فرد نتمكن من العيش بشكل أكثر تضامنًا وبالتالي أكثر أمانًا.

أضاف الحبر الأعظم يقول إلى المؤسسات المحليّة توكَل مهمّة تنظيم الاستعمال الصحيح للأرض، وفي بعض الحالات أحيانًا من خلال السعي لتصحيح الأخطاء التي تمَّ ارتكابها في الماضي وغالبًا بسبب نقص المعرفة، والعمل على إدارتها وصيانتها بشكل دائم. مهمّ أيضًا تنظيم خطط الحماية المدنية ونشرها: إنها أدوات ضروريّة من أجل تنظيم عمليات الوقاية وتنسيق الإجابة في حالات الطوارئ.

إن الدفاع المدني، تابع الأب الأقدس يقول والذي غالبًا ما يدعى للعمل أيضًا خارج الحدود الدولية هو نظام يقوم على مبدأ التعاضد ولذلك هو يشكل أمرًا مميزًا يمكنه أن يلهم قطاعات أخرى من الحياة العامة. وبالتالي فالجلوس بسرعة حول طاولة من أجل الاتفاق على خيارات فعالة وتنفيذها، متخطين الفردانية في سبيل هدف متقاسم، يمكنه أن يصبح الأسلوب للإجابة بشكل ملائم على حاجات الشعوب في منظار الخير العام. وإذ نسير على هذه الدرب يصبح من الأسهل أن نضع نصب أعيننا لا المشاكل وحسب وإنما أيضًا ولاسيما الأشخاص ونكتشف رسالتنا كخدمة جديرة وموهِّلة للجماعة بأسرها. وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول بهذا الروح أتمنى لكم أن تحتفلوا بعيد الميلاد بفرح القلب وسلامه. ليبارككم الرب ولتحفظكم العذراء مريم وأسألكم من فضلكم أن تصلّوا من أجلي.   

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5767 ثانية