‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 971 | مشاركات: 0 | 2019-01-06 12:38:06 |

الألعاب الشتوية تجذب السياح إلى جبل كورك

رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

الألعاب الشتوية تثير إعجاب وحماسة السياح وتجذب الآلاف منهم في هذا الفصل لزيارة المناطق التي تغطيها الثلوج وخاصة جبل كورك، لممارسة هذه الألعاب من قبيل سكاي سوينغ وسكاي غلايدر والتزلج والتلفريك.

لعبة سكاي سوينغ تحمل ستة أشخاص، وترتفع بهم 15 متراً ويثير هذا الارتفاع والبرد الشديد حماسة السياح.

السائحة لينا أوية، تقول: "ارتفعنا أولاً، وشعرت ببعض الخوف عند الهبوط، حيث شعرت وكأن روحي تحلق في الجو، إنه شعور جميل جداً، ومعه يتخلص المرء من كل الشحنات السلبية التي عنده".

ولعبة سكاي غلايدر، التي تحمل أربعة أشخاص كل مرة وتمضي بهم مسافة 600 متر بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة، وتنخفض سرعتها قبل نقطة النهاية بـ200 متر.

كما أن هناك ألعاباً مخصصة للأطفال، منها لعبة توبي ريد، التي هي عبارة عن تزحلق لمسافة 150 متراً بسرعة.

تقول السائحة هيفي حسن: "شعرت بالكثير من الخوف أول الأمر، فهي سريعة جداً، لكن سرعان ما انجلى الخوف وشعرت بارتياح كبير".

التلفريك يحمل السياح إلى حيث توجد الألعاب الشتوية ويبلغ بهم مقصدهم خلال 12 دقيقة، ويستطيع بواسطة 36 مقصورة نقل 400 سائح في الساعة.

كما يعتبر التزلج، اللعبة الشتوية المثيرة، التي يستطيع السياح ممارستها في جبل كورك تحت إشراف مدربي تزلج.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5186 ثانية