‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 13:43:11 |

اختفاء 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي في كندا

عناصر من الحرس الرئاسي المالي الحرس الرئاسي المالي من الحرس الرئاسي المالي (ADV)

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

أن تسافر في مهمة عمل لإحدى الدول الغربية ويختفي أثرك، لتبقى هناك، طريق جديد للهجرة اختاره عشرات الجنود الماليين، الذين ذهبوا لتلقي التدرب في كندا، ففضلوا البقاء فيها عن الرجوع إلى وطنهم. وعادة ما يفضل جنود متحدرون من القارة السمراء الذين يتلقون تدريبات في البلدان الغربية، طلب اللجوء السياسي ورفض العودة إلى بلدانهم الأصلية. واختفى 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي، بعد وصولهم إلى الأراضي الكندية، منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لتلقي تدريبات في مجال «محاربة الإرهاب»، وفق صحيفة «صحراء ميديا» الموريتانية.


ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر خاصة، أن الأمر يتعلق بوحدات من «الحرس الرئاسي المالي» وقد لاذ جميع الجنود بالفرار، خشية العودة إلى مالي بعد نهاية التدريبات التي يخضعون لها في كندا.

وفي غضون ذلك، شرعت السلطات المالية في عملية بحث موسعة عن الجنود الذين مر على اختفائهم أسابيع وسط تعتيم إعلامي قوي من طرف الحكومة. وتشير المصادر إلى أن 80 جندياً من الجنود المختفين سبق أن تقدموا بملفات للحصول على اللجوء السياسي في كندا، مؤكدين أن بلدهم يعاني من الحرب وأن حياتهم في خطر لأنهم في الصفوف الأمامية في مواجهة «الإرهابيين». وسجلت حوادث مشابهة قام بها رياضيون من دول أفريقية عديدة، عندما سافروا للمشاركة في مسابقات عالمية وطلبوا اللجوء السياسي في البلدان المنظمة. ويرجع خبراء المجتمع الأفريقي انتشار ظاهرة هجرة سكان القارة السمراء لأسباب عديدة، أبرزها انتشار الفقر والبطالة وانعدام الأمن، داخل هذه البلدان.


ويجد الأهالي في معظم دول القارة أنفسهم مجبورين للبحث عن أوطان بديلة للعيش، بعيداً من مسارح الحروب والنزاعات العرقية التي فتكت بأفريقيا ومزقتها وجعلتها موطناً لتنامي الجريمة.

الى ذلك، أعلنت الحكومة الكندية أمس، أنها تتعامل مع اختفاء المواطنة الكندية من مقاطعة كيبيك في بوركينا فاسو على أنها حادثة اختطاف. وقال مكتب وزيرة التنمية الدولية ماري كلود بيبي، لراديو كندا، «إنه رغم عدم وجود أي تأكيد، فإنهم يتعاملون مع القضية على أنها حادثة اختطاف»... ورفض المكتب الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وذكرت وزارة الخارجية الكندية أنها تتعامل مع قضية اختفاء أديث بلايس على أنها «أولوية».

وكان المرة الأخيرة التي تواصلت فيها أديث بلايس (34 سنة) مع أسرتها خلال تواجدها في مدينة بوبو ديولاسو الغربية في 15 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8247 ثانية