الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2019-01-08 13:43:11 |

اختفاء 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي في كندا

عناصر من الحرس الرئاسي المالي الحرس الرئاسي المالي من الحرس الرئاسي المالي (ADV)

 

عشتارتيفي كوم- الحياة/

 

أن تسافر في مهمة عمل لإحدى الدول الغربية ويختفي أثرك، لتبقى هناك، طريق جديد للهجرة اختاره عشرات الجنود الماليين، الذين ذهبوا لتلقي التدرب في كندا، ففضلوا البقاء فيها عن الرجوع إلى وطنهم. وعادة ما يفضل جنود متحدرون من القارة السمراء الذين يتلقون تدريبات في البلدان الغربية، طلب اللجوء السياسي ورفض العودة إلى بلدانهم الأصلية. واختفى 200 جندي من الحرس الرئاسي المالي، بعد وصولهم إلى الأراضي الكندية، منذ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لتلقي تدريبات في مجال «محاربة الإرهاب»، وفق صحيفة «صحراء ميديا» الموريتانية.


ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر خاصة، أن الأمر يتعلق بوحدات من «الحرس الرئاسي المالي» وقد لاذ جميع الجنود بالفرار، خشية العودة إلى مالي بعد نهاية التدريبات التي يخضعون لها في كندا.

وفي غضون ذلك، شرعت السلطات المالية في عملية بحث موسعة عن الجنود الذين مر على اختفائهم أسابيع وسط تعتيم إعلامي قوي من طرف الحكومة. وتشير المصادر إلى أن 80 جندياً من الجنود المختفين سبق أن تقدموا بملفات للحصول على اللجوء السياسي في كندا، مؤكدين أن بلدهم يعاني من الحرب وأن حياتهم في خطر لأنهم في الصفوف الأمامية في مواجهة «الإرهابيين». وسجلت حوادث مشابهة قام بها رياضيون من دول أفريقية عديدة، عندما سافروا للمشاركة في مسابقات عالمية وطلبوا اللجوء السياسي في البلدان المنظمة. ويرجع خبراء المجتمع الأفريقي انتشار ظاهرة هجرة سكان القارة السمراء لأسباب عديدة، أبرزها انتشار الفقر والبطالة وانعدام الأمن، داخل هذه البلدان.


ويجد الأهالي في معظم دول القارة أنفسهم مجبورين للبحث عن أوطان بديلة للعيش، بعيداً من مسارح الحروب والنزاعات العرقية التي فتكت بأفريقيا ومزقتها وجعلتها موطناً لتنامي الجريمة.

الى ذلك، أعلنت الحكومة الكندية أمس، أنها تتعامل مع اختفاء المواطنة الكندية من مقاطعة كيبيك في بوركينا فاسو على أنها حادثة اختطاف. وقال مكتب وزيرة التنمية الدولية ماري كلود بيبي، لراديو كندا، «إنه رغم عدم وجود أي تأكيد، فإنهم يتعاملون مع القضية على أنها حادثة اختطاف»... ورفض المكتب الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وذكرت وزارة الخارجية الكندية أنها تتعامل مع قضية اختفاء أديث بلايس على أنها «أولوية».

وكان المرة الأخيرة التي تواصلت فيها أديث بلايس (34 سنة) مع أسرتها خلال تواجدها في مدينة بوبو ديولاسو الغربية في 15 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0014 ثانية