في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 778 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 10:45:23 |

العبادي ينأى بنفسه عن مسؤولية دخول القوات الأمريكية إلى العراق: المالكي استدعاها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ردَّ ائتلاف النصر على اتهام رئيسه، ورئيس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، بالمسؤولية عن دخول القوات الأمريكية إلى العراق، وأوضح أن تلك القوات دخلت العراق بدعوةٍ من حكومة السيد نوري المالكي، وقبل تسلم العبادي مهامه الرسمية بأكثر من شهرين.

وقال المكتب الإعلامي لائتلاف النصر، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخةً منه: "نود إعلام الراي العام العراقي بأن القوات الأميركية تم استدعاؤها إلى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة السيد نوري المالكي إثر دخول عصابة داعش الإرهابية وإسقاطها لمحافظاتنا العزيزة كما هو مثبت في وثائق الأمم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين".

وأضاف البيان أنه "تم الاستناد في ذلك إلى اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق وأميركا".

وتابع البيان: "حين نال الدكتور حيدر العبادي ثقة مجلس النواب بتاريخ 8/9/2014، كانت القوات الأميركية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء بأكثر من شهرين".

وأردف المكتب الإعلامي لائتلاف النصر في بيانه، أن "العبادي هو الذي جعلها قوات متعددة، وليست قوات أمريكية فقط".

وزادَ البيان: "إننا نهيب بالقوى السياسية الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن  تضليل الرأي العام".

مشيراً إلى أن "د. العبادي كان وما زال حريصاً على استقلال العراق وسيادته، وجميع الخطوات التي اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق".

وأكد أنه "لن تنال من إصراره ومواقفه الوطنية محاولات الإقصاء والتشويه والتضليل التي تمارسها نخب غير مسؤولة".

يذكر أن ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، اتهم حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، بـ"إهمال" تطبيق اتفاقية إخراج القوات الأمريكية، عازياً ذلك إلى كونها جرت في عهد المالكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، عباس الموسوي، في بيان، إن "هناك قوات أجنبية لحد هذه اللحظة في العراق بالرغم من وجود اتفاقية لسحب القوات الأمريكية، والتي وقعها زعيم الائتلاف نوري المالكي في عام 2011".

وأضاف أن "الاتفاقية التي أبرمت لإخراج القوات الأمريكية أهملت من الحكومة السابقة، ولحد هذه اللحظة لم تطبق الاتفاقية أو تتابع بشكل صحيح"، مشيراً إلى أنه "لم تأخذ اتفاقية خروج القوات الأمريكية من العراق أي صدى إعلامي وترحيب سياسي لأنها جرت في عهد  المالكي".

وأكد أن "القوات الأمريكية دخلت العراق بحجة تدريب القوات العراقية، ولكن الزيارة الأخيرة كانت واضحة وصريحة بتواجد قوات أمريكية وبعدد كبير"، مطالباً الحكومة العراقية بـ"تطبيق الاتفاقية وعدم التهاون بموضوع إخراج القوات الأمريكية من العراق".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5395 ثانية