الوفد الاعلامي لقناة عشتار الفضائية يشارك في حفل افتتاح قناة سوبورو تي في الفضائية / لبنان      ‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2019-01-09 10:45:23 |

العبادي ينأى بنفسه عن مسؤولية دخول القوات الأمريكية إلى العراق: المالكي استدعاها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

ردَّ ائتلاف النصر على اتهام رئيسه، ورئيس الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، بالمسؤولية عن دخول القوات الأمريكية إلى العراق، وأوضح أن تلك القوات دخلت العراق بدعوةٍ من حكومة السيد نوري المالكي، وقبل تسلم العبادي مهامه الرسمية بأكثر من شهرين.

وقال المكتب الإعلامي لائتلاف النصر، في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخةً منه: "نود إعلام الراي العام العراقي بأن القوات الأميركية تم استدعاؤها إلى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة السيد نوري المالكي إثر دخول عصابة داعش الإرهابية وإسقاطها لمحافظاتنا العزيزة كما هو مثبت في وثائق الأمم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين".

وأضاف البيان أنه "تم الاستناد في ذلك إلى اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق وأميركا".

وتابع البيان: "حين نال الدكتور حيدر العبادي ثقة مجلس النواب بتاريخ 8/9/2014، كانت القوات الأميركية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء بأكثر من شهرين".

وأردف المكتب الإعلامي لائتلاف النصر في بيانه، أن "العبادي هو الذي جعلها قوات متعددة، وليست قوات أمريكية فقط".

وزادَ البيان: "إننا نهيب بالقوى السياسية الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن  تضليل الرأي العام".

مشيراً إلى أن "د. العبادي كان وما زال حريصاً على استقلال العراق وسيادته، وجميع الخطوات التي اتخذها كانت تصب بمصلحة وحدة واستقلال وسيادة العراق".

وأكد أنه "لن تنال من إصراره ومواقفه الوطنية محاولات الإقصاء والتشويه والتضليل التي تمارسها نخب غير مسؤولة".

يذكر أن ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، اتهم حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، بـ"إهمال" تطبيق اتفاقية إخراج القوات الأمريكية، عازياً ذلك إلى كونها جرت في عهد المالكي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف، عباس الموسوي، في بيان، إن "هناك قوات أجنبية لحد هذه اللحظة في العراق بالرغم من وجود اتفاقية لسحب القوات الأمريكية، والتي وقعها زعيم الائتلاف نوري المالكي في عام 2011".

وأضاف أن "الاتفاقية التي أبرمت لإخراج القوات الأمريكية أهملت من الحكومة السابقة، ولحد هذه اللحظة لم تطبق الاتفاقية أو تتابع بشكل صحيح"، مشيراً إلى أنه "لم تأخذ اتفاقية خروج القوات الأمريكية من العراق أي صدى إعلامي وترحيب سياسي لأنها جرت في عهد  المالكي".

وأكد أن "القوات الأمريكية دخلت العراق بحجة تدريب القوات العراقية، ولكن الزيارة الأخيرة كانت واضحة وصريحة بتواجد قوات أمريكية وبعدد كبير"، مطالباً الحكومة العراقية بـ"تطبيق الاتفاقية وعدم التهاون بموضوع إخراج القوات الأمريكية من العراق".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8257 ثانية