صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2019-01-11 09:46:23 |

ديوان اوقاف الديانات يتقدم بشكوى إلى الرئاسات الثلاث والادعاء العام بحق الصميدعي والموسوي

 

عشتار تيفي كوم - اعلام ديوان اوقاف الديانات/

صرح السيد رعد جليل كجةجي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية بأن الديوان تقدم بشكوى لدى رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس النواب ورئاسة الادعاء العام بتاريخ 10/1/2019 بحق كل من الصميدعي والموسوي حول تصريحاتهم المسيئة للمكون المسيحي خلال فترة عيد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية، وهي تصريحات تخالف مبدأ التعايش السلمي والعيش المشترك وتتجاوز على الدستور العراقي، علما انها ليست المرة الاولى التي يتم بها استخدام التحريض والكراهية ضد المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين.

إن لمثل هذه التصريحات الدور السلبي في نشر التعصب الفكري والديني وإنتشار عصابات إرهابية تمزق الصف العراقي وقد أدت سابقا إلى قتل رجال الدين وتفجير دور العبادة وتهجير المواطنين الأبرياء ليعيشوا غرباء في وطنهم.

وحرصا من الديوان على السلم المجتمعي وإيمانا بدور الرئاسات الثلاث والقضاء والادعاء العام  في تحقيق الأمن والأمان لكافة أبناء الشعب العراقي دون أي تفرقة طائفية أو دينية أو عرقية أو فكرية، تم توجيه مذكرة للمطالبة بإتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المشار اليهما وجميع الخطباء الاخرين الذين سلكوا نفس الاتجاه التحريضي لمنع انتشار الخطاب الطائفي ولكي لا يعاد العراق إلى خندق الطائفية والحقد وإنما الإنفتاح على العيش المشترك وتبني الخطاب الوحدوي الذي يساهم في استقرار العراق وتقدمه وإزدهاره.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3509 ثانية