نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يتقدم بالشكر الى جميع الذين ساهموا بالتبرع لانجاز بناء كنيسة مار كيوركيس في ديانا      مؤتمر الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة – عمان، الاردن      الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      ميركل: يجب ان يحظى الكورد بأكبر قدر ممكن من الحكم الذاتي في العراق      الكونغرس يبحث إمكانية تعويض أحفاد العبيد      أزمة نيمار تتصاعد.. باريس سان جرمان يضع شرطا تعجيزيا لرحيله      استراليا: قوانين "الموت الرحيم" لمصابي الأمراض المستعصية تدخل حيز التنفيذ في ولاية فيكتوريا      بعد تهريبهم للمخدرات.. شرطة أرمينيا تحتجز السائق وتغلق الخط البري بين بغداد ويريفان      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني
| مشاهدات : 1052 | مشاركات: 0 | 2019-01-11 09:46:23 |

ديوان اوقاف الديانات يتقدم بشكوى إلى الرئاسات الثلاث والادعاء العام بحق الصميدعي والموسوي

 

عشتار تيفي كوم - اعلام ديوان اوقاف الديانات/

صرح السيد رعد جليل كجةجي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية بأن الديوان تقدم بشكوى لدى رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس النواب ورئاسة الادعاء العام بتاريخ 10/1/2019 بحق كل من الصميدعي والموسوي حول تصريحاتهم المسيئة للمكون المسيحي خلال فترة عيد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية، وهي تصريحات تخالف مبدأ التعايش السلمي والعيش المشترك وتتجاوز على الدستور العراقي، علما انها ليست المرة الاولى التي يتم بها استخدام التحريض والكراهية ضد المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين.

إن لمثل هذه التصريحات الدور السلبي في نشر التعصب الفكري والديني وإنتشار عصابات إرهابية تمزق الصف العراقي وقد أدت سابقا إلى قتل رجال الدين وتفجير دور العبادة وتهجير المواطنين الأبرياء ليعيشوا غرباء في وطنهم.

وحرصا من الديوان على السلم المجتمعي وإيمانا بدور الرئاسات الثلاث والقضاء والادعاء العام  في تحقيق الأمن والأمان لكافة أبناء الشعب العراقي دون أي تفرقة طائفية أو دينية أو عرقية أو فكرية، تم توجيه مذكرة للمطالبة بإتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المشار اليهما وجميع الخطباء الاخرين الذين سلكوا نفس الاتجاه التحريضي لمنع انتشار الخطاب الطائفي ولكي لا يعاد العراق إلى خندق الطائفية والحقد وإنما الإنفتاح على العيش المشترك وتبني الخطاب الوحدوي الذي يساهم في استقرار العراق وتقدمه وإزدهاره.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9873 ثانية