وفد جمعية الرحمة الكلدانية يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور.. إيقاد شعلة نوروز في موقع قصرا الاثري /عنكاوا      الشرطة المجتمعية في محافظة نينوى تعيد قطعة أرض لصاحبها المسيحي بعد أن تم بيعها في زمن "داعش"      وزير الهجرة يبحث مع رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم      الثقافة والفنون السريانية في "توثيق لهجات السوريث"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار يوسف، كنيسة مار اغناطيوس، الكرسي البطريركي، بيروت      المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      بيان من مديرية آسايش أربيل: اعتقال عصابة للسرقة والجريمة في مدينة أربيل      رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي يهنئ الشعب الكوردي باعياد نوروز      أستراليا تتوعد تركيا وتنتظر الرد على "التصريحات المتهورة"      "ميركاتو" ريال مدريد.. صحيفة تكشف الأسماء المطلوبة      "بوابة الجحيم".. أشعلها السوفييت قبل 48 عاما ولم تنطفئ أبدا      البابا فرنسيس: علينا أن نتشبّه برحمة الرب      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2019-01-11 10:28:44 |

الانبار تعلق على انتشار لقوات امريكية والعمليات المشتركة تدخل على الخط

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

علق مجلس محافظة الأنبار، على انباء انتشار للقوات الأمريكية في قضاء الفلوجة، التابع للمحافظة، والطريق الواصل الى العاصمة بغداد.
وقال المتحدث باسم المجلس عيد عماش، لشفق نيوز، ان "مجلس الانبار ليس لديه اي معلومات عن تجول قوات أمريكية في الفلوجة، نحن ايضا سمعنا بهذه الانباء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".
وبين عماش ان "اي تجوال للقوات الأمريكية يكون بعلم وموافقة الحكومة العراقية وقيادة العمليات المشتركة، فالأمريكان متواجدون في الأنبار لغرض تدريب القوات العراقية، بالإضافة الى الحشود العشائرية، وهذا ايضا بعلم وموافقة بغداد، حصراً، وليس لحكومة الانبار اي دخل بهذا الملف".
ونشرت مدونون صورا قالوا انتهار لانتشار عربات امريكية في محافظة الانبار وعلى الطريق الواصل صوب العاصمة بغداد، إلا ان العمليات المشتركة نفت ذلك.
وتأتي هذه الانباء بعد ان كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" ان زيارة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو المفاجئة إلى العراق، شهد طلب مسؤولين عراقيين الإبقاء على القواعد العسكرية في العراق تحسبا لأي هجوم يشنه تنظيم "داعش" مرة أخرى على الأراضي العراقية.
وتقول الصحيفة إن "المسؤولين العراقيين يشعرون بالقلق من أن يؤدي أي انسحاب للقوات الأمريكية من العراق إلى خلق فراغ قد يستغله تنظيم داعش، في وقت لم يستبعد فيه رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، نشر قوات عراقية على طول الحدود مع سوريا، لمحاربة مقاتلي تنظيم داعش".
وتضيف: "هناك 5500 جندي أمريكي في العراق، يقدمون المشورة والمساعدة والتدريب للقوات العراقية. ويرى قادة أمريكيون في الجيش أن القوات العراقية بإمكانها أن تؤدي مهام عسكرية بسوريا، وتحديداً في المناطق التي ستُسحب منها القوات الأمريكية".
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول عام 2018، أن بلاده هزمت تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وهذا بفضل وجود قواته هناك.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7486 ثانية