رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1389 | مشاركات: 0 | 2019-01-11 17:23:14 |

كلارا عوديشو .. ما زلنا نطالب بـ ايقاف ورفع التجاوزات بمختلف أنواعها .. التعيينات .. التعايش والسلم الأهلي

 

عشتارتيفي كوم/

 

     بدعوة من السيد فرهاد أتروشي محافظ دهوك، شاركت السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في إجتماع للبرلمانيين الفائزين في محافظة دهوك من مختلف المكونات، وذلك يوم الخميس الموافق 10/1/2019، شارك أيضا السيد فريد يعقوب عن قائمة الرافدين والسيدة روبينة اويمالك عن قائمة الوحدة القومية.

وقد جاء الإجتماع لبحث التعاون بين الجهتين التشريعية والتنفيذية وإيجاد الآليات المناسبة للتنسيق بين الطرفين، ولتقديم أفضل ما يمكن من الخدمات لمواطني المحافظة، حيث في بداية اللقاء تحدث السيد المحافظ بعد تهنئته للسادة البرلمانيين بنيلهم ثقة الشعب، عن السبل التي تجعل الجميع في مركب واحد من حيث المسؤولية وتحقيق مطالب الشعب وطموحاته وخاصة الخدمية منها، وأكد بأن المحافظ على أتم الإستعداد للاستماع الى السادة البرلمانيين ومقترحاتهم ونقلهم لمشاكل ومعاناة المواطنين، وحلها أو لإيجاد أفضل السبل للتذليل منها.

ومن جانب آخر أكد السيد المحافظ على وجود عدد من المشاريع الخدمية التي تصب في خدمة المواطن وهي في طريقها للتنفيذ.

 بعدها فتح باب النقاشات والمداخلات للسادة البرلمانيين، وكانت مداخلة السيدة كلارا عوديشو والمتضمنة النقاط الآتية والتي تخص سكان المحافظة عامة وأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري خاصة:

 ـــ الخدمات العامة في المحافظة ليست بالمستوى المطلوب، والغلاء في عدد من السلع التي لها علاقة مباشرة بحياة المواطن ومنها سعر الكهرباء المستحصل سواء المجهز من قبل الحكومة أو المولدات الخاصة، وسعر البنزين بكافة انواعه المختلف عن باقي المحافظات، وتأخر توزيع النفط الأبيض، وعدم توزيعه في بعض المناطق لحد الآن بالرغم من برودة الجو، وغيرها من الأمور كالمستشفيات والطرق والجسور داخل المحافظز وخارجها.

ـــ فيما يخص شعبنا أكدت السيدة كلارا على التعايش المشترك والسلم الأهلي، وطالبت بتحقيق هذه الرؤى على أرض الواقع وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه اللذين يعملون عكس هذا الإتجاه كما حصل قبل فترة من المس بمقدساتنا، ونحن في البرلمان سنطرح مشاريع قوانين تكون رادعا لكل من تسول نفسه المس بالتعايش والسلم الأهلي، كما طالبت بالتوازن في التعيينات الحكومية بنسبة عادلة لأبناء شعبنا، وطرحت أيضا الضريبة الكبيرة التي رفعت أضاعفا عديدة على المشروبات الروحية والتي يملك أبناء شعبنا اغلبية محلات بيعها، وإعادة النظر بهكذا ضرائب، وتكلمت أيضا عن ملف التجاوزات على أملاك وأراضي شعبنا ومنها كمثال وليس للحصر التجاوز الحاصل على قريتي بيبوزي وهوريسك.

وفي جانب آخر اكدت ممثلة شعبنا على وجوب مشاركة شعبنا في ترؤس عدد من الإدارات العامة في المحافظة، وبتعيينات لأبناء شعبنا خاصة في المشاريع النفطية التي تتحقق في الإقليم على بعض الأراضي المملوكة لأبناء شعبنا، ومنها قرى فيشخابور وديرابون.

وفي نهاية المداخلة طالبت ممثلة شعبنا أن يضم الإجتماع القادم السادة القائمقامين أيضا، للنقاش معهم في المشاكل والمعوقات لأبناء قرانا ومدننا.















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6467 ثانية