صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:12:28 |

مئات المسيحيين يحيون قداسا احتفاليا في موقع المغطس على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرانس24/

شارك مئات المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي يقام سنويا بمناسبة "يوم الحج الكاثوليكي والوطني إلى موقع المغطس" على نهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح بحسب الانجيل.

وحضر نحو 1500 شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" (نحو 50 كلم غرب عمان) على ضفة نهر الأردن الشرقية، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وترأس القداس الإحتفالي المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيير باتيستا بيتسابالا بمشاركة عشرات الكهنة.

وقال بيتسابالا "بإحتفالنا اليوم في هذا المكان المقدس، مكان المعمودية نحتفل بحضور يسوع بيننا"، فيما حث المسيحيين في العالم على زيارة "المغطس".

وأضاف أن "الأردن مثال فريد للعيش المشترك والأمن والإستقرار في المنطقة" داعيا الحضور للصلاة من أجل السلام في المنطقة.

وأثناء القداس، بارك الكهنة مياه نهر الأردن ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام، وتشكل السياحة رافدا أساسيا لموازنة الأردن حيث حققت عام 2018 دخلا قارب 5 مليارات دولار.

ويشكل المسيحيون في الأردن 6% من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3668 ثانية