صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 1000 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:12:28 |

مئات المسيحيين يحيون قداسا احتفاليا في موقع المغطس على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرانس24/

شارك مئات المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي يقام سنويا بمناسبة "يوم الحج الكاثوليكي والوطني إلى موقع المغطس" على نهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح بحسب الانجيل.

وحضر نحو 1500 شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" (نحو 50 كلم غرب عمان) على ضفة نهر الأردن الشرقية، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وترأس القداس الإحتفالي المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيير باتيستا بيتسابالا بمشاركة عشرات الكهنة.

وقال بيتسابالا "بإحتفالنا اليوم في هذا المكان المقدس، مكان المعمودية نحتفل بحضور يسوع بيننا"، فيما حث المسيحيين في العالم على زيارة "المغطس".

وأضاف أن "الأردن مثال فريد للعيش المشترك والأمن والإستقرار في المنطقة" داعيا الحضور للصلاة من أجل السلام في المنطقة.

وأثناء القداس، بارك الكهنة مياه نهر الأردن ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام، وتشكل السياحة رافدا أساسيا لموازنة الأردن حيث حققت عام 2018 دخلا قارب 5 مليارات دولار.

ويشكل المسيحيون في الأردن 6% من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 6.5157 ثانية