في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:12:28 |

مئات المسيحيين يحيون قداسا احتفاليا في موقع المغطس على نهر الأردن

 

عشتار تيفي كوم - فرانس24/

شارك مئات المسيحيين الكاثوليك الجمعة في قداس احتفالي يقام سنويا بمناسبة "يوم الحج الكاثوليكي والوطني إلى موقع المغطس" على نهر الأردن، حيث تعمد السيد المسيح بحسب الانجيل.

وحضر نحو 1500 شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة عماد السيد المسيح" بموقع "المغطس" (نحو 50 كلم غرب عمان) على ضفة نهر الأردن الشرقية، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وترأس القداس الإحتفالي المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيير باتيستا بيتسابالا بمشاركة عشرات الكهنة.

وقال بيتسابالا "بإحتفالنا اليوم في هذا المكان المقدس، مكان المعمودية نحتفل بحضور يسوع بيننا"، فيما حث المسيحيين في العالم على زيارة "المغطس".

وأضاف أن "الأردن مثال فريد للعيش المشترك والأمن والإستقرار في المنطقة" داعيا الحضور للصلاة من أجل السلام في المنطقة.

وأثناء القداس، بارك الكهنة مياه نهر الأردن ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح بمياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب المعتقد المسيحي.

ويقع موقع "المغطس" في وادي الخرار في قرية بيت عنيا شرق نهر الأردن، وقد أدرجته لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" على قائمة التراث العالمي عام 2015.

ويتوافد إلى الموقع عشرات آلاف السياح العرب والأجانب كل عام، وتشكل السياحة رافدا أساسيا لموازنة الأردن حيث حققت عام 2018 دخلا قارب 5 مليارات دولار.

ويشكل المسيحيون في الأردن 6% من عدد السكان البالغ نحو 9,5 مليونا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1804 ثانية