"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 568 | مشاركات: 0 | 2019-01-13 10:25:45 |

إغلاق الإدارات الفدرالية الأمريكية أصبح الأطول في تاريخ الولايات المتحدة

Reuters Jonathan Ernst

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أصبح "الإغلاق" الذي يشل جزءا من الإدارات الفيدرالية للحكومة الأمريكية الأطول في تاريخ الولايات المتحدة بدخوله اليوم الثاني والعشرين ليل الجمعة على السبت.

وتجاوزت مدة هذا التوقف الجزئي عند الساعة 00:00 الجمعة (05:00 بتوقيت غرينيتش السبت) في عمل الحكومة الفيدرالية الذي بدأ في 22 ديسمبر 2018، الـ21 يوما التي سجلت في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون في عام 1996.

من جهته حذر البيت الأبيض أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس من أنه لا يجب عليهم توقع الاستئناف الفوري لعمل الحكومة الفيدرالية حتى ولو في حال إعلان الرئيس ترامب حالة الطوارئ في البلد بسبب الأزمة على الحدود مع المكسيك.

وكتبت صحيفة "Politico" أن "الكثير من الديمقراطيين وعددا من الجمهوريين" يأملون باستئناف عمل الحكومة الفيدرالية، في حالة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحالة الطوارئ في البلاد واستخدامه أموالا من ميزانية البنتاغون لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في البيت الأبيض أنهم حذروا أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس من عدم ضرورة توقع الوقف الفوري لهذه الأزمة حتى في حال فرض حالة الطوارئ.

وقال ترامب، أمس الجمعة، إنه لا ينوي فرض حالة الطوارئ في البلاد بسبب الأزمة الحدودية "في الوقت الحالي"، إذ يأمل بأن يوافق الكونغرس على الميزانية التي يحتاج إليها لبناء الجدار. وأضاف أنه يريد أن "يقوم الكونغرس بعمله".

وتعمل مجموعة من مؤسسات الدولة الأمريكية، بما فيها وزارات الخارجية والعدل والأمن الداخلي والنقل والزراعة منذ 22 ديسمبر في نظام منخفض. ويعود سبب ذلك إلى الخلافات بين الرئيس ترامب والحزب الديمقراطي بشأن تمويل إجراءات الأمن على الحدود مع المكسيك. ويطالب ترامب بتخصيص 5,7 مليار دولار لبناء الجدار على الحدود، ويرفض توقيع ميزانية الدولة في حال رفض الديمقراطيين عمل ذلك. أما النواب الديمقراطيون الذين حصلوا على معظم المقاعد في مجلس النواب في انتخابات نوفمبر الماضي، فيعلنون جاهزيتهم لتخصيص 1.3 مليار دولار فقط.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3338 ثانية