اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 616 | مشاركات: 0 | 2019-01-13 10:25:45 |

إغلاق الإدارات الفدرالية الأمريكية أصبح الأطول في تاريخ الولايات المتحدة

Reuters Jonathan Ernst

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أصبح "الإغلاق" الذي يشل جزءا من الإدارات الفيدرالية للحكومة الأمريكية الأطول في تاريخ الولايات المتحدة بدخوله اليوم الثاني والعشرين ليل الجمعة على السبت.

وتجاوزت مدة هذا التوقف الجزئي عند الساعة 00:00 الجمعة (05:00 بتوقيت غرينيتش السبت) في عمل الحكومة الفيدرالية الذي بدأ في 22 ديسمبر 2018، الـ21 يوما التي سجلت في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون في عام 1996.

من جهته حذر البيت الأبيض أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس من أنه لا يجب عليهم توقع الاستئناف الفوري لعمل الحكومة الفيدرالية حتى ولو في حال إعلان الرئيس ترامب حالة الطوارئ في البلد بسبب الأزمة على الحدود مع المكسيك.

وكتبت صحيفة "Politico" أن "الكثير من الديمقراطيين وعددا من الجمهوريين" يأملون باستئناف عمل الحكومة الفيدرالية، في حالة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحالة الطوارئ في البلاد واستخدامه أموالا من ميزانية البنتاغون لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في البيت الأبيض أنهم حذروا أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس من عدم ضرورة توقع الوقف الفوري لهذه الأزمة حتى في حال فرض حالة الطوارئ.

وقال ترامب، أمس الجمعة، إنه لا ينوي فرض حالة الطوارئ في البلاد بسبب الأزمة الحدودية "في الوقت الحالي"، إذ يأمل بأن يوافق الكونغرس على الميزانية التي يحتاج إليها لبناء الجدار. وأضاف أنه يريد أن "يقوم الكونغرس بعمله".

وتعمل مجموعة من مؤسسات الدولة الأمريكية، بما فيها وزارات الخارجية والعدل والأمن الداخلي والنقل والزراعة منذ 22 ديسمبر في نظام منخفض. ويعود سبب ذلك إلى الخلافات بين الرئيس ترامب والحزب الديمقراطي بشأن تمويل إجراءات الأمن على الحدود مع المكسيك. ويطالب ترامب بتخصيص 5,7 مليار دولار لبناء الجدار على الحدود، ويرفض توقيع ميزانية الدولة في حال رفض الديمقراطيين عمل ذلك. أما النواب الديمقراطيون الذين حصلوا على معظم المقاعد في مجلس النواب في انتخابات نوفمبر الماضي، فيعلنون جاهزيتهم لتخصيص 1.3 مليار دولار فقط.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6164 ثانية