النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 09:29:08 |

السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

 

اجرى المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، زيارة لسيادة المطران مار أفرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد للسريان الكاثوليك، وذلك اليوم الاثنين الموافق 14 كانون الثاني 2019 في مقر اقامته في بغداد، ورافقه في الزيارة السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج في المديرية العامة.

 

تناول الحديث خلال اللقاء عن سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة والكنيسة من اجل دعم عملية نشر وتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في العراق، حيث اوضح السيد ججو عن اهمية نيل المديرية دعما من مجلس الطوائف المسيحية في النشاطات التي تقيمها من المؤتمرات التربوية ومهرجانات الشعر والخطابة.

 

وبينَ السيد ججو في حديثة عن تنفيذ المديرية العامة انجاز طبع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية في وزارة التربية للمرحلة المتوسطة وايضا اعادة الطبع للمرحلة الابتدائية. كما واستعرض ججو الكتب الجديدة لمادة القراءة باللغة السريانية التي تم طبعها للصف الاول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، موضحا ان المديرية تسعى مؤخرا لطبع المنهاج الجديد للغة السريانية للصف الرابع الابتدائي.

 

هذا وتناول النقاش ايضا حول تعليم اللغة السريانية خلال موسم الصيف مع دورات التعليم المسيحي التي تقيمها الكنيسة،  وكذلك دعا ججو الى دعم مطلب المديرية في تخصيص الدرجات التعويضية والتعيين لابناء المكون المسيحي .

 

من جانبه رحب سيادة المطران عبا بوفد المديرية الزائر مثنيا على الانجازات التي قدمتها المديرية، مؤكدا استعداده الدائم لدعم مشاريع الدراسة السريانية خدمة للتعليم السرياني .













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7459 ثانية