البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا
| مشاهدات : 818 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 09:48:00 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين 14 كانون الثاني 2019، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، السيّدة بريدي بيتزو والسيّد جاك كوستا المسؤولَين عن حركة الفوكولاري في لبنان، يرافقهما السيّدة روزيت حشيمه والسيّد رولان بوبون، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    رحب غبطته بضيوفه من حركة الفوكولاري، وتحدّث عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقعها الحاضر وانتشارها في بلدان العالم شرقاً وغرباً، متطرّقاً إلى الأوضاع التي تعانيها في الشرق الأوسط، نتيجة الحروب والنزاعات وأعمال العنف والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، سيّما من سوريا والعراق.

    وخلال اللقاء، تمّ عرض أبرز النشاطات التي تقوم بها حركة الفوكولاري في لبنان، وهي حركة روحية وثقافية واجتماعية تهدف إلى نشر أفكار السلام والأخوّة الإنسانية في العالم.

    ولفتت السيّدة بيتزو إلى أنّ رئيسة حركة الفوكولاري في العالم ماريا فوشيه ستزور لبنان خلال شهر أيّار القادم، وخلال الزيارة سيتمّ الإحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس الحركة في لبنان، وسيقام قداس احتفالي لحركة الفوكولاري، ودعت غبطته للمشاركة في هذا القداس.

    حضر هذا اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8445 ثانية