كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 463 | مشاركات: 0 | 2019-01-16 11:59:36 |

تاريـخ مشترك للآشـوريين والأمريكان الأصليين

غسان يونان

 

 

(أدناه، رابط الموضوع باللغة الإنگلـيزيـة)

 يعتقد العديد من الآشـوريين أن هناك علاقة تاريخية بينهم وبين الأمريكيين الأصليين. وهم يرون الكثير من أوجه التشـابه كالشـجاعة الهائلة، والشـعور بحماية الوطن، ورموز النسـر، والمواضيع والتصاميم المستوحاة من الطبيعـة، والرقصات الجماعية، والموسـيقى.

أما آخرون فيعتقدون أن هذه الفكرة ضربٌ من الجنون، فالآشـوريون والأميركيون الأصليون شـعبان مختلفان ومن قارتـين مختلفتـين.

ولكن كيف نفسر اللوح المسـماري الخاص بالشيف جوزيف (Chief Joseph)؟

كان القائد جوزيف، وهو زعيم (Nez Perce) نـيز پيرس الموقر، رجلاً عظيماً. عندما ألقي القبض عليه من قبل الجيش الأمريكي في عام 1877 ، كان لديه لوحـاً مسـماريـاً آشــوريـاً فعليـاً في حقيبته الطبية. ما قاله جوزيف عن اللوح لا يمكن اعتباره إلا الحقيقة:

وقالت ماري جيندلينج في كتاب "أسـرار التاريـخ": "قال الرئيس إن اللوح قد مر في عائلته لعدة أجيال، وأنهم ورثوه عن أسلافهم البيض". "قال جوزيف أن الرجال البيض قد جاؤوا مع أسلافه منذ زمن بعيد، وكانوا يعلّمون شعبه أشياء كثيرة. قصته تعكس ما قاله الأمريكيون الأصليون في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية عن حائزي ثقافة البيض. لكن في هذه الحالة، كان لدى يوسف تذكار لشرح حقيقة قصته ".

اللوح القديم مصنوع من الصلصال المشوي وهو بحجم إنش واحد مربع. الكتابة المسمارية ترجمة إيصال لحمل وتؤرخ إلى حوالي عام 2042 قبل الميلاد.

ومن المفترض أن تكون اللوحة قد صنعت في جنوب العراق.

كما أن لغز لوحة جوزيف مدعومة بأدلة. ففي العام 1963 ، عثرت السيدة جو هيرن على لوح مسماري في جورجيا، مكتوب باللغة السومرية، وذلك أثناء حفرها في حديقتها من قبل كاتب اسمه Enlila ويعود إلى حوالي 2040 قبل الميلاد. يسجل قرص Hearn بيع الأغنام والماعز التي نُقلت على ما يبدو إلى أمريكا للتضحية للآلهة.

يعتقد الدكتور جوزيف ماهان أن قرص Hearn تم صنعه هنا باستخدام طريقة الشمع المفقود، حيث تم العثور أيضـاً على قطع أخـرى من الرصاص المصهـور (بنفس الباتينا) وفي ممتلكاتهـا.

غلوريا فارلي من أوكلاهوما باحثة مهتمة بزوار ما قبل كولومبوس لأمريكا الشمالية.

في العام 1980 ، وبناءً لرأيها تم إحضار حجر صغير أسود ثقيل وجد بالقرب من هودجن. تصميمـه يشبه زهـرة مع قاعـدة معقـدة.

وقالت فارلي: "استعرت الحجر، صنعت قالبًا من مادة اللاتكس، وحصل إبني مارك فارلي على صورة واضحة، وكلاهما تم إرسالهما إلى الدكتور باري فيل" ، حيث قال لي هاتفياً بأنه يعتقد أن له أهمية كبيرة، لأن التصميم يشبه الأختام من دلمون القديمة في الخليج العربي. (هذا هو الاسم الذي يعطيه العرب للخليج الفارسي. ودلمون تقع بشكل رئيسي في جزيرة البحرين). يبدو أن النقش، يقول الدكتور فيل، يستخدم الأيدوغرافات المستخدمة من قبل الكتبة الدلمونية، وخاصة تلك التي تخص إناننا، إلهة الحب وملكة السماء ". أخبرني أن Inanna تتعلق أيضاً بالسومريين. سومر الآن العراق الحديث ".

إذا كان الآشوريون قد جاؤوا إلى هذه الأراضي منذ فترة طويلة، كيف فعلوا ذلك؟

كل ما نعرفه هو أن الأدلة تشير إلى أن الأمريكيين الأصليين والآشـوريين لديهم علاقات قديمة، والذين يؤمنون بهذه النظرية قد لا يكونوا مجنونين على الإطلاق.

الرابط بالإنگليزية:

https://www.nativevillage.org/Archives/2010%20News%20Archives/February%202010/A%20Common%20History%20of%20Assyrians.htm

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4124 ثانية