"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2019-01-16 18:28:54 |

4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018

مسيحيون أقباط. ( EPA )

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

ارتفع عدد المسيحيين الذين قتلوا من 3066 إلى 4305 بين نوفمبر 2017 وأكتوبر 2018، أي بنسبة 40%، كما تؤكد هذه المنظمة البروتستانتية، التي تنشر الأربعاء مؤشرها للعام 2019 للبلدان الـ 50 التي يتعرّض فيها "المسيحيون لأكبر قدر من الاضطهاد".

تهديد مزدوج
90 % من المسيحيين الذين قُتلوا في 2018 في العالم سقطوا في نيجيريا (3731 قتيلًا، في مقابل 2000 قتيل في 2017). أضافت المنظمة أن المسيحيين في هذا البلد "يواجهون تهديدًا مزدوجًا" من جماعة بوكو حرام المتطرفة ومربّي الماشية من قبيلة فولاني.

وأوضحت المنظمة أن 245 مليون مسيحي في الإجمال - (كاثوليك وأرثوذوكس وبروتستانت ومعمدانيون وإنجيليون)... يتعرّضون للاضطهاد، أي "مسيحي واحد من كل تسعة" في مقابل واحد من كل 12 خلال العام الماضي. والمقصود بتعبير "اضطهاد" أعمال العنف الحاصلة وأيضًا القمع اليومي الذي يجري بصمت.

في مقدمة التقرير، كتب ميشال فارتون مدير "الأبواب المفتوحة" قائلًا إن "المؤشر يكشف عن أن اضطهاد الأقليات المسيحية يزداد سنة بعد سنة. في 2018، استمر ذلك".

كوريا الشمالية متصدرة
خلال سنة، "تضاعف تقريبًا عدد الكنائس المستهدفة (أغلقت، تعرّضت لهجومات، لحقت بها أضرار، أحرقت...)، من 793 إلى 1847 كنيسة. وعدد المسيحيين المحتجزين انتقل من 1905 إلى 3150".

تتصدر كوريا الشمالية، على غرار السنوات السابقة، الترتيب السنوي، حتى لو أنه من المتعذر معرفة عدد القتلى في هذا البلد لانعدام "المعطيات الجديرة بالثقة". وكشفت المنظمة غير الحكومية مع ذلك أن "عشرات آلاف المسيحيين فيها مسجونون في معسكرات للأعمال الشاقة". وتليها أفغانستان والصومال وليبيا وباكستان والسودان وأريتريا واليمن وإيران والهند وسوريا.

وتحذر منظمة "الأبواب المفتوحة"، شريكة "أوبن دورز أنترناشونال"، الناشطة في 60 بلدًا من أن هذه الأرقام التي لا تشمل إلا عمليات القتل "المثبتة بطريقة أكيدة" بناء على معلومات متقاطعة مستمدة من الميدان والصحافة والانترنت، هي "دون الحقيقة". يشار إلى أن هذه المنظمة التي "تقدم دعمًا روحيًا ومعنويًا وإنسانيًا" إلى المسيحيين المضطهدين، موجودة في فرنسا منذ 1976.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7137 ثانية