"مذابح سيفو" لن ننسى      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      السرياني العالمي احيا والرامغافار الارمني ذكرى الابادة الارمنية وسّيفو السريانية      الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية      عيد الفصح في العراق... المسيحيون يعودون بعد خروج داعش ولكن كثيرين منهم آثروا البقاء بعيداً      مدير المرصد الآشوري لـ "إيلاف" في الذكرى السادسة لاختطاف مطراني حلب : نحن اليوم امام عملية تغييب حقيقة لصوتين مسيحيين بارزين في الشرق الأوسط      الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل      الغارديان: إزهاق المئات من الأرواح المسيحية البريئة سيباعد بين السريلانكيين ويبث الفرقة بينهم      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة      بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد      هزة أرضية تضرب إيران ويشعر بها سكان خانقين
| مشاهدات : 881 | مشاركات: 0 | 2019-01-17 09:19:52 |

وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد

 

عشارتيفي كوم/

بغداد - اعلام المديرية / ابراهيم اسحق

 

اجرى وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية صباح اليوم الاربعاء 16 كانون الثاني 2019، زيارة للمؤسسات الكنسية في بغداد، التقى خلالها نيافة المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان، وذلك ضمن الخطة السنوية للمديرية في التواصل مع المؤسسات الدينية المسيحية، بغية دعم نشاطات المديرية في اداء مهام عملها لنشر وتعليم اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد والمحافظات.

هذا وضم الوفد الزائر السيد عماد سالم ججو المدير العام، والسيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات، والسيد عماد دواد مسؤول شعبة الاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية. حيث استهل الوفد جولته بزيارة مطرانية اللاتين التقى خلالها نيافة المطران جان سليمان رئيس أساقفة بغداد للاتين، بعدها توجه الوفد لزيارة مطرانية الارمن الأرثوذكس التقى فيها نيافة المطران افاك اسادوريان رئيس طائفة الأرمن الأرثوذكس في العراق.

وبحث الوفد خلال لقاءاته مع نيافة المطرانين حول سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية والمؤسسة الكنسية من اجل دعم عملية نشر وتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في العراق، حيث اوضح السيد ججو عن اهمية نيل المديرية دعم من رؤساء الطوائف المسيحية في النشاطات التي تقيمها من المؤتمرات التربوية ومهرجانات الشعر والخطابة.

وبينَ السيد ججو في حديثة عن تنفيذ المديرية العامة انجاز طبع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية في وزارة التربية للمرحلة المتوسطة وايضا اعادة الطبع للمرحلة الابتدائية، كما واستعرض ججو الكتب الجديدة لمادة القراءة باللغة السريانية التي تم طبعها للصف الاول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، موضحا ان المديرية تسعى مؤخرا لطبع المنهاج الجديد للغة السريانية للصف الرابع الابتدائي.

كما تناول النقاش ايضا حول توفير الكنيسة محاضرين بالمجّٰان لمادة التربية الدينية المسيحية في المدراس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية، كذلك دعا ججو الى دعم مطلب المديرية في تخصيص الدرجات التعويضية والتعيين لابناء المكون المسيحي لسد النقص الحاصل في الكوادر التعليمية اثر عملية النزوح وهجرة ابناء شعبنا التي حدثت ابان احتلال تنظيم داعش الارهابي لمدينة الموصل وسهل نينوى.

وفي شان متصل اعلن ججو خلال لقائة المطران اسادوريان، عن نية المديرية العامة باستحداث وفتح شعبة اللغة الارمنية لمتابعة الطلاب والتلاميذ الارمن.

الى ذلك رحب نيافة المطرانين بوفد المديرية الزائر مثنين على الانجازات التي قدمتها المديرية، مؤكدين استعدادهم الدائم لدعم مشاريع الدراسة السريانية خدمة لنشر التعليم السرياني والتربية الدينية المسيحية.


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7321 ثانية