وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني: جئنا إلى ميونيخ لحشد الدعم للمسيحيين الذين أصبحوا ضحايا للإرهاب      باختتام مؤتمر ميونيخ: ندوة عن الأمن في الشرق، وقداس البطريرك ساكو للرعية في منطقة ميونيخ      زيارة المطران مار ميخائيل نجيب راعي ايبارشية الموصل الى تلكيف      السعودية توافق على تصوير فيلم وثائقي حول الآثار والكنائس المسيحية الموجودة فيها      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2019-01-17 10:16:50 |

غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية

 

 عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

 

الى الخورأسقف أوكن داود، راعي كنيسة مار كيوركيس الشهيد في الدورة

اتقدم اليكم باسم ابرشيات كنيسة المشرق الآشورية في استراليا ونيوزلندا ولبنان، وباسمي شخصياً، بالشكر الجزيل، والعرفان والتقدير، لمجهودكم الرائع في ترتيب الزيارة التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في ناحية الحبانية، في محافظة الانبار، برفقة الاب بهنام اسحق واكثر من 250 مؤمناً ومؤمنة من مختلف كنائس بغداد.

لقد كانت زيارتكم موفقة بأهدافها الروحية، ووساماً في تأريخ مسيرة الكنيسة لأنها لم تكن زيارة عابرة الى كنيسة مهدمة، بقدر ماكنت حضور دائم وتأريخي لكنيسة المشرق الآشورية في كل بقاع العراق.

فمن هذه الكنيسة خرج الينا، عبير وشذى اكليروس الكنيسة في مختلف درجاتهم، ويعبق بين حنايا جدرانها المهدمة، كماً هائلاً من الصلوات والتسبحات الروحية لآلاف المؤمنين، لتحتل مكاناً خاصاً في مصاف الكنائس الهامة لأجيالنا القادمة لما احتضنته هذه المدينة يوماً من مكانة خاصة في قلب كنيستنا وامتنا الاشورية.

ساعات زيارتكم، مصدر فرح ومسرة للجميع بالرب، ومحفورة في قلب كنيسة المشرق لأنها رسالة بأن تبقى كنائسنا في بلاد ما بين النهرين مفتوحة الى الابد، وما تكريسكم لصلاة من أجل السلام من امام مذبحها المقدس، وقرع أجراس الكنيسة مرة أخرى بعد أكثر من 14 عاماً، والأجواء التي عبقت بالمحبة الأخوية مع أهالي محافظة الانبار والحبانية خاصة، الذين استقبلوكم بأغصان الزيتون والورود، الا توق المسيحيين الى جانب اخوتهم في العراق، الى السلام والتآخي لنبذ العنف والتطرف والارهاب، وشهادة حية منكم جميعاً لكي يؤمن العالم برسالة السلام التي نحملها اليه.

نصلي من أجل أن يكسو العراق الصفاء المشرق، وان يعم السلام في المناطق التي تشوبها الاحتقانات والتوترات وبالأخص في سوريا، ونتضرع الى الله، طالبين من رحمته السماوية أن تغدق على هذه البلاد بوافر نعمتها وبركتها، وتملأ قلوب الجميع بسلامه وعدله.

نتطلع نحو عراق مزدهر بأصالته، رائداً بين الامم المتقدمة من توهج حضاراته وسواعد ابنائه، مضيئاً ببصمات التآخي والتسامح، حافلاً بالإنجازات الكبيرة.

نشكر مواقفكم في صناعة يوم تأريخي لَمَعَ في سجل كنيسة المشرق الآشورية، وليحفظكم الرب القدير، ويبارك خدمتكم الروحية السامية، ودمتم جميعاً تحت عنايته الإلهية القديرة.

 

نعمة ربنا يسوع المسيح تكون معكم جميعاً.

 

                  المطران

               مار ميلس زيا

الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية

    لأبرشيات استراليا ونيوزيلاند ولبنان










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5216 ثانية