البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا
| مشاهدات : 811 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 10:30:26 |

الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير الحداد، يوم الخميس، 17 كانون الثاني، 2019، أنه ناقش مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، حصة إقليم كوردستان من قانون الموازنة المالية العامة لعام 2019.

وقال الحداد لشبكة رووداو الإعلامية إنه اجتمع مع عبدالمهدي "حيث ناقشنا جملة من المسائل المهمة، وأهمها الموازنة وحصة إقليم كوردستان منها، وجرى التأكيد على الفصل بين رواتب الموظفين ومقاتلي البيشمركة عن جميع الخلافات والنفقات الأخرى في الموازنة".

وأضاف: "تطرقنا لتهدئة الأوضاع في كركوك بموجب المادة 140 من الدستور وعبر التوافق والاتفاق بين المكونات الأساسية في المدينة، وصرف المستحقات المالية للفلاحين وتوزيع النفط الأبيض على مخيمات النازحين في إقليم كوردستان".

وتابع أنه أبلغ رئيس الوزراء العراقي "بالحاجة لدعم الحكومة بالسلطة الشرعية والمنتخبة في المنطقة، وبذل رئيس الوزراء جهوداً جدية لحل الخلافات بين أربيل وبغداد".

وبشأن تسوية مخصصات عائلات الشهداء في إقليم كوردستان مع نظرائها في بقية مناطق العراق، قال الحداد إن "تسوية رواتب عوائل الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين عبرت مراحل جيدة، وأستطيع القول إنه تم الحصول على موافقة مؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين ووزارة الشهداء لصرف هذه المستحقات".

كما ناقش الاجتماع "إعادة التوازن إلى المناصب التي كان سلبت من الكورد في فترة الحكومات السابقة".

وكان رؤساء الجمهورية برهم صالح ومجلس الوزراء وعادل عبد المهدي والبرلمان، محمد الحلبوسي، قد اتفقوا، أمس الاربعاء، خلال اجتماع عقد بقصر السلام في بغداد، على "الإسراع في إقرار الموازنة العام لعام 2019، فضلاً عن استكمال الكابينة الوزارية".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5372 ثانية