اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 1088 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 10:04:44 |

وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية في اجراء الزيارات والتواصل مع المؤسسات الكنسية في بغداد والمحافظات، اجرى وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية صباح يوم الخميس 17 كانون الثاني 2019، زيارة  لمطرانية الروم الارثوذكس في العراق التقى فيها الاب يونان الفريد راعي كنيسة الروم الارثوذكس، وذلك بغية دعم نشاطات المديرية في اداء مهام عملها.

هذا وضم الوفد الزائر السيد عماد سالم ججو المدير العام، والسيد سالم اسطيفان مدير قسم المناهج والتقنيات، والسيد عماد دواد مسؤول شعبة الاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية. حيث بحث الوفد خلال زيارته سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة للدراسة السريانية والمؤسسة الكنسية من اجل دعم عملية نشر وتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في العراق.

كما اوضح السيد ججو عن اهمية نيل المديرية دعم من رؤساء الكنائس المسيحية في النشاطات التي تقيمها المديرية من المؤتمرات التربوية ومهرجانات الشعر والخطابة . وبينَ السيد ججو في حديثة عن تنفيذ المديرية العامة انجاز طبع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية في وزارة التربية للمرحلة المتوسطة وايضا اعادة الطبع للمرحلة الابتدائية. واستعرض كذلك الكتب الجديدة لمادة القراءة باللغة السريانية التي تم طبعها للصف الاول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، موضحا ان المديرية تسعى مؤخرا لطبع المنهاج الجديد للغة السريانية للصف الرابع الابتدائي.

الى ذلك رحب الاب يونان الفريد بوفد المديرية الزائر مثنيا على الانجازات التي قدمتها المديرية، مؤكدا استعداد الكنيسة الدائم لدعم مشاريع الدراسة السريانية خدمة لنشر التعليم السرياني والتربية الدينية المسيحية.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8753 ثانية