البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 10:09:12 |

البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ترأس البابا فرنسيس، مساء الجمعة، صلاة الغروب في بازليك القديس بولس خارج الأسوار في روما، مفتتحًا أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. وقد أعدّ موضوع الصلاة لهذه السنة 2019، مسيحيو أندونيسيا، تحت شعار: "اتبع البر، ولا شيء غير البر"، المأخوذ من سفر تثنية الاشتراع (16: 18-20).

وحول القراءة التي تليت خلال الاحتفال من سفر تثنية الاشتراع، لفت البابا فرنسيس في عظته إلى أن هذا الفصل يصف الأعياد الثلاثة الرئيسية للمجتمع الإسرائيلي آنذاك، حيث يُطلب منهم تقديم الشكر على العطايا التي استلموها من قبل الله. وقال: "لا أحد مستبعد" في هذه الأعياد.

وربط البابا فرنسيس بين فكرة الاحتفال بالأعياد وبين تعيين القضاة في إسرائيل (في الفصل التالي مباشرة). وقال: "إن الأعياد نفسها تحثّ الناس على العدالة"، مشيرًا إلى أن الجميع متساوون جوهريًا، وجميعهم يتعمدون على رحمة الله.

عدم المساواة يهدد الإنسجام

لقد كان هذا مصدر إلهام الشعب الأندونيسي في اختيارهم لموضوع أسبوع الصلاة لهذا العام. فقد أعربوا عن قلقهم، كما قال البابا، من أن النمو الاقتصادي في بلدهم يسبب بعدم المساواة، مما يهدد الانسجام في مجتمعهم المتعدد. غير أن البابا فرنسيس لفت بأن هذه المشكلة لا تقتصر على أندونيسيا فحسب، بل على العالم أيضًا.

على القوي أن يسند الضعيف

ومستشهدًا بما يقوله القديس بولس الرسول، أشار البابا فرنسيس إلى أن هذا التفكير ينطبق أيضًا على الجماعة المسيحية. وقال: "يجب على أولئك الأقوياء أن يتحملوا الضعفاء". وأضاف: "التضامن والمسؤولية المشتركة يجب أن تكونان ضمن القوانين التي تحكم العائلة المسيحية".

وبالانتقال إلى مشكلة الانقسامات بين المسيحيين، قال البابا فرنسيس بأننا أيضًا نخاطر بنسيان الضعفاء والمحتاجين. وأضاف: "من السهل أن ننسى المساواة الأساسية القائمة بيننا. ومن السهل أن نتخيل بأن النعم التي تلقيناها تخصنا وحدنا فقط. وأن نصاب بالعمى أمام مواهب المسيحيين الآخرين".

الغنى بمشاركة العطايا

وعلى العكس من ذلك، شدد الحبر الأعظم على أن العدالة هي احتفال يشمل الجميع، وهي كمثل الوليمة التي تتاح فيها الهدايا ويتقاسمها الجميع. وختم البابا فرنسيس عظته بالقول: "إن شعبًا مسيحيًا متجددًا ومتأصلاً بتبادل المواهب، سيكون شعبًا قادرًا على السير بثبات وثقة على الطريق المؤدية نحو الوحدة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4523 ثانية