النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 617 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 10:12:19 |

احتفال كبير ومميز في رسامة الأسقفين في بغداد

قيصر السناطي

 

 

في جو من الفرح والبهجة ترأس غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو السيامة الأسقفية لكل من الأب نجيب ميخائيل الدومنيكي رئيسًا لأساقفة الموصل، والأب روبرت جرجيس أسقفًا مساعدًا في بغداد وبحضور عدد كبير من المطارنة الأجلاء والكثير من الضيوف والمؤمنين وفي جو من الفرح والبهجة. وهذه نبذة عن سيرة الأسقفين كما جاءت على موقع البطريركية الكلدانية.حيث ينحدر الأب نجيب ميخائيل من مدينة الموصل (ولد في 9 أيلول عام 1955 .ساهم الأب الدومنيكي (المُسام في 16 أيار 1987) بدعم نازحي الموصل وبلدات سهل نينوى، وبفضل عمله كمسؤول عن أرشيف دير الدومنيكان، فقد قام بحماية التراث الثقافي (المسيحي وغيره) في المدينة العراقية الشمالية من الدمار.

 كما تمت رسامة الأب روبرت جرجس (45 عامًا)، معاونًا بطريركيًا، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الطب البيطري، وقد خدم في كنيسة العذراء سيدة الانتقال بحي المنصور، في العاصمة بغداد، لمدة سبع سنوات، وكذلك كان مسؤولاً عن كاتدرائية القديس يوسف في حي الكرادة.

ان رسامة اسقفين في هذا الوقت له دلالات مهمة حيث يأتي بعد انتهاء مرحلة داعش الأرهابي الذي دمر الكثير من الكنائس والأديرة وتهجير شعبنا في الموصل وسهل نينوى، كذلك بعد ان اكتشف شعبنا العراقي بجميع مكوناته كذب وزيف الشعارات العنصرية التي رفعها الأرهابيون لتدميرحضارة العراق وشعبه،كما تأتي ردا على بعض العنصريين الذين لا زالوا يزرعون التفرقة والكراهية بين ابناء الشعب الواحد.ان المسؤولية كبيرة على سيادة المطران مار ميخائيل مطران الموصل وعقرة نظرا للدمار الذي لحق بالموصل نتيجة الأرهاب الداعشي اضافة الى المشاكل المجتمعية الناتجة عن الأرهاب. نسال الله ان يكون في عون المطران الجديد في هذه المسؤولية الكبيرة. ان السلام كما هو معلوم هو افضل الخيارات ولكن هذا يعتمد على دور الحكومة ورجال الدين في ارساء مباديء التآخي والسلام بين ابناء الشعب الواحد لقد كان لافتا ومفرحا ان تكون القناة العراقية بنقل هذه الأحتفالية، وهذا يعبر عن اعتزاز العراقيين بكل طوائفهم بالمكون المسيحيي، لما له من دور وطني فاعل في بناء العراق لأن المكون المسيحي هو وريث شرعي لحضارة العراق العريقة ودوره في بناء الحضارة الأنسانية.وفي ختام نبارك لشعبنا هذا الحدث الكبير ونهنيء الأسقفين الجديدين في هذه المسؤوليات الجديدة متمنين لهما النجاح والتوفيق في عملهما في خدمة كنيسة الرب يسوع له المجد.

ولمشاهدة صور هذه الأحتفالية اضغط على اللنك التالي:

   http://saint-adday.com/?p=27933










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6585 ثانية