البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا
| مشاهدات : 523 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 10:12:19 |

احتفال كبير ومميز في رسامة الأسقفين في بغداد

قيصر السناطي

 

 

في جو من الفرح والبهجة ترأس غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو السيامة الأسقفية لكل من الأب نجيب ميخائيل الدومنيكي رئيسًا لأساقفة الموصل، والأب روبرت جرجيس أسقفًا مساعدًا في بغداد وبحضور عدد كبير من المطارنة الأجلاء والكثير من الضيوف والمؤمنين وفي جو من الفرح والبهجة. وهذه نبذة عن سيرة الأسقفين كما جاءت على موقع البطريركية الكلدانية.حيث ينحدر الأب نجيب ميخائيل من مدينة الموصل (ولد في 9 أيلول عام 1955 .ساهم الأب الدومنيكي (المُسام في 16 أيار 1987) بدعم نازحي الموصل وبلدات سهل نينوى، وبفضل عمله كمسؤول عن أرشيف دير الدومنيكان، فقد قام بحماية التراث الثقافي (المسيحي وغيره) في المدينة العراقية الشمالية من الدمار.

 كما تمت رسامة الأب روبرت جرجس (45 عامًا)، معاونًا بطريركيًا، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الطب البيطري، وقد خدم في كنيسة العذراء سيدة الانتقال بحي المنصور، في العاصمة بغداد، لمدة سبع سنوات، وكذلك كان مسؤولاً عن كاتدرائية القديس يوسف في حي الكرادة.

ان رسامة اسقفين في هذا الوقت له دلالات مهمة حيث يأتي بعد انتهاء مرحلة داعش الأرهابي الذي دمر الكثير من الكنائس والأديرة وتهجير شعبنا في الموصل وسهل نينوى، كذلك بعد ان اكتشف شعبنا العراقي بجميع مكوناته كذب وزيف الشعارات العنصرية التي رفعها الأرهابيون لتدميرحضارة العراق وشعبه،كما تأتي ردا على بعض العنصريين الذين لا زالوا يزرعون التفرقة والكراهية بين ابناء الشعب الواحد.ان المسؤولية كبيرة على سيادة المطران مار ميخائيل مطران الموصل وعقرة نظرا للدمار الذي لحق بالموصل نتيجة الأرهاب الداعشي اضافة الى المشاكل المجتمعية الناتجة عن الأرهاب. نسال الله ان يكون في عون المطران الجديد في هذه المسؤولية الكبيرة. ان السلام كما هو معلوم هو افضل الخيارات ولكن هذا يعتمد على دور الحكومة ورجال الدين في ارساء مباديء التآخي والسلام بين ابناء الشعب الواحد لقد كان لافتا ومفرحا ان تكون القناة العراقية بنقل هذه الأحتفالية، وهذا يعبر عن اعتزاز العراقيين بكل طوائفهم بالمكون المسيحيي، لما له من دور وطني فاعل في بناء العراق لأن المكون المسيحي هو وريث شرعي لحضارة العراق العريقة ودوره في بناء الحضارة الأنسانية.وفي ختام نبارك لشعبنا هذا الحدث الكبير ونهنيء الأسقفين الجديدين في هذه المسؤوليات الجديدة متمنين لهما النجاح والتوفيق في عملهما في خدمة كنيسة الرب يسوع له المجد.

ولمشاهدة صور هذه الأحتفالية اضغط على اللنك التالي:

   http://saint-adday.com/?p=27933










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5870 ثانية