الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1308 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 11:06:35 |

"بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟

 

عشتار تيفي كوم - العهد نيوز/

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن سحب القوات من سوريا وتقليص عددها في أفغانستان، ما هي الخيارات التي قد تلجأ إليها واشنطن للحفاظ على نفوذها ومصالحها في مختلف المناطق؟.

وفي أعقاب تصريحات ترامب المذكورة، باتت الولايات المتحدة أمام مهمة صعبة، حيث ستضطر لتنفيذ المهام ذاتها، ومواصلة محاربة الإرهاب، كما تعهد كبار المسؤولين في البيت الأبيض، ولكن بعدد أقل من الأدوات.

ولكن في الفترة الأخيرة برزت بوادر عودة إحدى الأدوات الأمريكية القديمة إلى الواجهة، ألا وهي الشركات العسكرية الخاصة، التي تسببت تصرفاتها في العراق في وقت سابق بالإساءة إلى سمعة الولايات المتحدة على الساحة الدولية.

وقد ألمح مؤسس شركة "بلاك ووتر" العسكرية الأمريكية الخاصة إريك برينس إلى إمكانية استبدال القوات الأمريكية في سوريا بعناصر من شركته.

وقال برينس في تصريح لقناة "فوكس بيزنس" الأمريكية، في معرض حديثه عن الوضع في سوريا: "إن لم تكن هناك قدرات ثابتة لحماية حلفائنا من عملية برية للقوات التقليدية التي يمتلكها الإيرانيون والسوريون، سيتم سحق حلفائنا هناك".

وأشار برينس إلى أنه كان في التاريخ الأمريكي العديد من حالات إقامة الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، حيث يمكن للأخير أن يملأ الفراغ عوضا عن الحضور العسكري الباهظ الثمن.

كما عرض برينس في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" في مايو الماضي، خدماته على الإدارة الامريكية في أفغانستان، حيث يخطط ترامب لتقليص عدد القوات إلى 7 آلاف فرد.

وتأتي آخر تصريحات برينس بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر الماضي عن سحب القوات الأمريكية البالغ عددها نحو 2000 عسكري من سوريا، والذي من المتوقع أن يستغرق ما يصل إلى 100 يوم، حسب المسؤولين الأمريكيين.

وبعد يومين من إعلان ترامب نشرت مجلة "ريكويل" الأمريكية المتخصصة بالأسلحة إعلانا لشركة "بلاك ووتر"، كان يقول "نحن قادمون!".

كما أشار المراقبون إلى أن نشر الإعلان هذا، وتصريحات برينس تأتي بعد استقالة وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس وتعيين مسؤول جديد في منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة ليحل محل الجنرال جوزيف دانفورد.

ويشار إلى أن تعيين مسؤولين جدد في منصبي وزير الدفاع ورئيس الأركان من شأنه أن يؤدي إلى تغييرات في سياسات البنتاغون، علما بأن ماتيس ودانفورد من معارضي توظيف الشركات الخاصة لتنفيذ مهام قتالية في الخارج.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6089 ثانية