النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 11:07:02 |

تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً

 

عشتار تيفي كوم - الخليج اونلاين/

تجددت المظاهرات المنددة بـ"الفساد" و"سوء" الخدمات في محافظة البصرة جنوبي العراق مساء الجمعة، وأقدم المتظاهرون على حرق مقر للشرطة المحلية، في حين اعتقلت قوات الأمن 17 شاباً شمال المحافظة.

ويتظاهر أهالي البصرة كل أسبوع تقريباً أمام مبنى الحكومة المحلية احتجاجاً على سوء الخدمات وتراجع الوضع المعيشي وانتشار البطالة، وتفشي الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة، وانتشار المليشيات المسلحة.

وتأتي مظاهرات الجمعة بعد أيام من حملة اعتقالات شنتها القوات الأمنية بحق ناشطين بتهمة التحريض ضد أمن المحافظة والدعوة للمظاهرات ضد الفساد الحكومي.

وأضرم المتظاهرون النار يوم الجمعة في مقر أمني قرب مبنى الحكومة المحلية، وأسفرت المواجهات بين عناصر الأمن والمحتجين عن إصابة أحد عناصر الشرطة، حيث استخدمت القوات الأمنية الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن قوات أمنية نفذت حملة اعتقالات شمال المحافظة أسفرت عن اعتقال 17 شاباً من منطقة الهوير.

وطالت عملية الاعتقالات عدداً من قادة المظاهرات في ناحية الهوير، الأمر الذي أدى إلى إثارة موجة غضب في الشارع البصري، الذي اعتبر أن السلطات المحلية بدأت بتصفية رموز المحافظة الذين يدعون للأهالي للاحتجاج ضد الفساد الحكومي وسوء الخدمات.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6539 ثانية