البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      مسرور البارزاني: نأمل زيادة المساعدات الأوروبية لتهيئة الارضية الملائمة وعودة النازحين الى ديارهم      مسلحو داعش الأوروبيون بسوريا.. لماذا دخل أردوغان على الخط؟      مدرب ليفربول باقتضاب: لم يكن هذا ما حلمنا به      نبتة الساموراي "تبطئ الشيخوخة".. والسر في الـ"دي إم سي"      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني
| مشاهدات : 811 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 11:07:02 |

تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً

 

عشتار تيفي كوم - الخليج اونلاين/

تجددت المظاهرات المنددة بـ"الفساد" و"سوء" الخدمات في محافظة البصرة جنوبي العراق مساء الجمعة، وأقدم المتظاهرون على حرق مقر للشرطة المحلية، في حين اعتقلت قوات الأمن 17 شاباً شمال المحافظة.

ويتظاهر أهالي البصرة كل أسبوع تقريباً أمام مبنى الحكومة المحلية احتجاجاً على سوء الخدمات وتراجع الوضع المعيشي وانتشار البطالة، وتفشي الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة، وانتشار المليشيات المسلحة.

وتأتي مظاهرات الجمعة بعد أيام من حملة اعتقالات شنتها القوات الأمنية بحق ناشطين بتهمة التحريض ضد أمن المحافظة والدعوة للمظاهرات ضد الفساد الحكومي.

وأضرم المتظاهرون النار يوم الجمعة في مقر أمني قرب مبنى الحكومة المحلية، وأسفرت المواجهات بين عناصر الأمن والمحتجين عن إصابة أحد عناصر الشرطة، حيث استخدمت القوات الأمنية الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن قوات أمنية نفذت حملة اعتقالات شمال المحافظة أسفرت عن اعتقال 17 شاباً من منطقة الهوير.

وطالت عملية الاعتقالات عدداً من قادة المظاهرات في ناحية الهوير، الأمر الذي أدى إلى إثارة موجة غضب في الشارع البصري، الذي اعتبر أن السلطات المحلية بدأت بتصفية رموز المحافظة الذين يدعون للأهالي للاحتجاج ضد الفساد الحكومي وسوء الخدمات.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9192 ثانية