البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2019-01-19 12:05:35 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد

 

عشتار تيفي كوم/

اقدم ازكى التهاني و التبريكات الى السادة الأساقفة الجدد في الكنيسة الكلدانية ،سيادة المطران مار ميخائيل نجيب ميخائيل رئيس أساقفة ابرشية موصل وعقرة ،حيث لا ننسى جهود سيادته في محاولته لإنقاذ كنوزاً ثقافية كانت على وشك الوقوع في ايدي الجماعات الارهابية  داعش عندما هاجموا بلداتنا في سهل نينوى ،ودوره في تدريب العشرات من ابناء شعبنا لحماية هذا الكنز و تراثنا الذي يعود الى القرون السابقة .

 واستطاع الأب ميخائيل اخذ وإنقاذ مخطوطات وكتب و وثائق غير منشورة تعود إلى القرن السادس وتوجه بها إلى إقليم كوردستان حيث نثمن عمله هذا وشعوره بالمسؤولية والذي يدل على غيرته على تراثه و ثقافة شعبنا .

و تمكن ايضا من ترقيم ثمانية آلاف مخطوطة تعود لحضارات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري و الارمني الموجودة في كنائس قرى و بلدات شعبنا في كوردستان حيث تعرض قسم منها للرطوبة والضرر.

كما اقدم التهاني لسيادة المطران مار روبرت سعيد جرجيس المعاون البطريركي.

ادعو من ربنا يسوع المسيح ان يبارك خطواتهما و يقويهما و ينعهم عليهما بنعمه الامتناهية في رسالتهم الجديدة

 

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

كلارا عويشو










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5040 ثانية