النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:26:16 |

رئيس السرياني العالمي من السفارة السعودية: نحن والمملكة شركاء في محاربة الارهاب وترسيخ ثقافة السلام

 

عشتار تيفي كوم/

زار رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي إبراهيم مراد ترافقه مستشارته للشؤون والعلاقات الدبلوماسية سنتيا سرحان مقر سفارة المملكة العربية السعودية حيث التقيا السفير وليد بن عبدالله بخاري، وجرى التداول في شؤون لبنانية وشرق أوسطية عديدة، مراد أثنى خلال اللقاء على دور المملكة العربية السعودية ووقوفها الدائم إلى جانب لبنان وشعبه، وسعيها الدائم لدعم استقراره واقتصاده وسلمه دون تفرقة أو تمميز، كما أكد على دور المملكة الفعال في قضايا المنطقة وسعيها مع دول عديدة للقضاء على التطرف والإرهاب، فهي لم توفر جهدًا في محاربته.

 وتابع نحن كشعب سرياني شركاء عبر حزبنا مع المجتمع الدولي ومع التحالف الدولي في سوريا والعراق  للقضاء على الإرهاب ونسعى إلى حرية الشعوب ضمن الاعتراف والاحترام التام فيما بينها دون تفرقة بين قومية أو دين، وتجمعنا علاقات تاريخية طيبة مع العشائر العربية وخاصة في سوريا والعراق حيث التنظيم الإرهابي داعش فتك بالجميع وويلاته لم توفر حجر ولا بشر محاولاً القضاء على التعددية والقيم الإنسانية والثقافية للمنطقة، وأكمل كذلك هناك دول ومحاور لا تقل خطورة عن داعش حيث تحاول بكل قواها فرض إرادتها وأجنداتها على شعوب ودول المنطقة وإعادة الزمن إلى عصور إمبراطوريات وسلطنات الظلم والاستعباد، معتبرًا أننا والمملكة وخاصة بقيادتها الشابة نشكل حلفاً في وجه هذه القوى ولا بد للخير أن ينتصر على الشر.

 كذلك حيّا مراد المملكة على ثقافة  الانفتاح والتطور التي ينتهجها ولي العهد محمد بن سلمان متمنيًا الخير للمملكة وشعبها خاتماً حديثه بضرورة دعم مؤتمر حوار لاجل السلام في سوريا يرسخ قيام دولة ديمقراطية عادلة تعبر عن تطلعات كافة مكوناتها.

 من جهته شكر البخاري مراد على زيارته المرحب بها دائمًا، مؤكدًا وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب لبنان وشعبه لأن لبنان هو جوهرة ثقافية تاريخية إنسانية وهو دائمًا في وجدان المملكة وقيادتها وقال: " سوف لن نوفر جهدًا في دعم استقراره وسلمه وسيادته".

 

كما أعرب عن محبته للشعب السرياني وتاريخه وثقافته الغنيّة عن التعريف مشدداً على ضرورة تطوير التعاون والتنسيق، خدمة وتفعيلاً لقيم المحبة والأخوة بين الشعوب.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6482 ثانية