النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 1048 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:28:36 |

مسيحيّون ومسلمون شبك يعيشون يوما كاملا لإيقاف العنف في برطلة

 

 عشتار تيفي كوم/

متابعة - جميل الجميل

 ضمن مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى أقام مركز شباب برطلة لمنع النزاع تدريبا وجلسة وفعاليات متنوعة لمجموعة من طلبة الإعدادية للمسلمين الشبك والمسيحيين في ناحية برطلة.

 بدأ النشاط بالتعارف بين الطلبة والتعريف عن المشروع وأهدافه ، وحول إفتتاح هذا المركز ليكون نقطة لبداية التغيير الإيجابي ، ومن ثمّ تم الحديث من قبل موظّفي المركز حول أهمية التنوع وكيفية المحافظة على التعايش بين المجتمعات ، وبعد ذلك بدأت عدّة تمارين وفعاليات حول كيفية التعاون في خدمة المجتمع وكيفية تكوين صورة إيجابية وتحويل المشاكل والنزاعات إلى مقترحات ايجابية تساهم في الحث على التسامح والمحبة والعمل المشترك.

 قال محمود حسين منسق مركز برطلة " إنّ هذه الخطوة الأولى التي بدأت لتقريب وجهات النظر بين المكونات وخلق جيل جديد يحافظ على الاستقرار ويساهم في اعادة الثقة بين المكونات ، جيل ينبذ الحرب والكراهية والحقد ، وهنا يأتي دورنا نحن النشطاء لإعادة الحياة إلى طبيعتها".

 وأشارت إفلين يوسف " لا يمكن تحقيق السلام دون التركيز على الشباب ودور المرأة في صناعة التغيير ، لقد عانت مجتمعاتنا بما فيه الكفاية حتى رأينا اليوم بأنّ الحروب لم تعد تجدي نفعا ، ومن خلال هذا المركز سنقوم بتأسيس روابط مشتركة وأنشطة مشتركة لتحقيق السلام".

 واختتمت الفعالية بتشكيل فريق من الطلبة يحضر الانشطة ويفكّر بالإنشطة ويحاول أن يكون هذا الفريق مهيئا للتعامل مع الطلبة الاخرين في المدارس لإيقاف العنف والترويج لمفاهيم التماسك المجتمعي والسلام.

 جدير ذكره بأنّ مشروع مدّ الجسور بين مجتمعات نينوى بمرحلته الثانية قد إنقسم إلى قسمين : القسم الأول هو إعادة وتأهيل مجموعة من المدارس في محافظة نينوى وبناء قدرات الكادر التربوي وإقامة فعّاليات تعزز السلام مع الطلبة، والقسم الثاني بدأ ببناء قدرات نشطاء المجتمع المدني في مواضيع عديدة وتنمية قدراتهم ليكونوا وكلاء السلام في مدنهم ومانعي الصراعات ، وسيشمل عدّة أنشطة وفعاليات وحملات والعمل مع الإذاعات لبث برامج السلام ، والمشروع ممّول من الوزارة الفدرالية للتعاون الإقتصادي والتنمية وتنفيذ منظمة جسر إلى الإيطاليةUPP .

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5533 ثانية