كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 1239 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 14:20:15 |

وزارتا الصحة والتعليم العالي تصدران توضيحين حول تعيين الخريجة المتفوقة مينا رغيد "الكفيفة"

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أصدرت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم السبت، توضيحاً بخصوص الخريجة الأولى على جامعة الموصل، الفتاة الكفيفة، مينا رغيد، مشيرةً إلى أنه لا مانع فني أو قانوني يمنع من تعيين من لديهم حالات صحية خاصة بوظائف معينة، في حين أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن اللجنة الطبية في وزارة الصحة، اعترضت على تعيينها.

وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إنها "تؤكد أنه لا مانع فني أو قانوني يمنع من تعيين من لديهم حالات صحية خاصة بوظائف معينة ومن ضمنها الوظيفة التي طلبت الخريجة الكفيفة أن تُعيّن بها".

وأضاف البيان: "تؤكد الوزارة أن ضوابط التعيين شملت الكثير ممن لديهم ظروف صحية خاصة للعمل بوظائف تناسب وضعهم وتم توجيه دائرة صحة نينوى بهذا الأمر".

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، قد وجه اليوم السبت، بتعيين مينا رغيد خريجة كلية الآداب/قسم اللغة العربية، الأولى على جامعة الموصل للعام الدراسي 2017/2018.

وشدد السهيل، بحسب بيان للوزارة، على "ضرورة الالتفات إلى طبيعة الظروف التي يمر بها طلبة المحافظات المحررة، ومنها مدينة الموصل، وتوفير المستلزمات الضرورية التي تؤمن الإفادة من الطاقات العلمية للطلبة المتفوقين، لاسيما من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأوضح البيان أن "وزير التعليم العالي اطلع، في وقت سابق، على مناشدة الخريجة المتفوقة مينا رغيد، وهي تطالب فيها الحفاظ بحقها في التعيين على ملاك جامعة الموصل كونها من المكفوفين، وقد اعترضت اللجنة الطبية في وزارة الصحة على تعيينها، ورغم ذلك أمر وزير التعليم العالي بإعادة تعيينها وحل الإشكال الحاصل مع وزارة الصحة نتيجة اعتراضهم على قرار التعيين".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3236 ثانية