توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 822 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 14:26:04 |

البغدادي ينجو من محاولة انقلاب ويطالب برؤوس المتورطين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

نجا زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أبو بكر البغدادي، من محاولة انقلاب نفذها مسلحون أجانب في التنظيم، الشهر الماضي في سوريا، وفقاً لما أوردته صحيفة "الغارديان" البريطانية، مساء الجمعة، نقلاً عن مسؤولين في "مخابرات إقليمية".

ويتوقع أن محاولة الانقلاب وقعت في 10 كانون الثاني/ يناير الماضي في قرية تقع قرب بلدة "هجين" في محافظة ديرالزور، والتي تعد آخر معاقل التنظيم في سوريا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن "مسؤولين استخباراتيين إقليميين"، قولهم إن "تحركاً مخططاً ضد البغدادي أدى إلى تبادل إطلاق النار بين المسلحين الأجانب والحراس الشخصيين للبغدادي، الذين اضطروا فيما بعد للهروب بزعيم التنظيم المتطرف إلى مناطق صحراوية مجاورة".

وأوضحت "الغارديان" أن "تنظيم داعش رصد مكافأة مالية لمن يقتل (أبو معاذ الجزائري) الذي يعتقد أنه مسلح أجنبي متمرس في صفوف التنظيم يقود أكثر من 500 عنصر يعتقد أنهم بقوا في المنطقة".

ومع أن تنظيم داعش لم يوجه اتهاماً مباشراً للجزائري بالوقوف وراء الحادث، إلا أنه رصد مكافأة لقتل أحد كبار أعضاء التنظيم يعد خطوة غير طبيعية، ما جعل مسؤولي الاستخبارات يعتقدون أنه كان المخطط الرئيسي للانقلاب، حسب الغارديان.

وتقول الصحيفة البريطانية إن "هناك ما يقدر بنحو 500 عنصر من داعش لا يزالون مع عائلاتهم في المنطقة، التي تطوقها القوات الكوردية المدعومة من الولايات المتحدة على الجانب السوري من الحدود العراقية، والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران على الجانب العراقي".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3633 ثانية