البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا      زيدان يضع شروطه لتدريب تشلسي.. 260 مليون دولار ولاعب
| مشاهدات : 727 | مشاركات: 0 | 2019-02-10 10:34:34 |

تعرف على خطة حكومة أرمينيا

مبنى الجمعية الوطنية في أرمينيا

 

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

 

نشرت صفحة حكومة جمهورية أرمينيا خطتها التي سيتم إرسالها الى البرلمان بعد المصادقة عليها. وذكر في الخطة المجالات التي سيتم العمل فيها خلال الخمس سنوات المقبلة؛ كالتكنولوجيا العالية، والصناعة والاقتصاد الذي يهدف الى التصدير والتنافسية.

وتم الأخذ بعين الاعتبار تعزيز أمن أرمينيا الخارجي والداخلي، وكذلك أمن أرتساخ، وحماية حقوق الانسان، وتطوير المؤسسات الديموقراطية، والعدالة الاجتماعية، والنظام القضائي العادل، والفصل بين السياسة والتجارة، وتشجيع التعليم والعيش الصحي، ومواجهة الفقر من خلال العمل والتعليم، ورفع إنتاجية حوكمة المصاريف، وحماية حقوق الأقليات.

وبذلك يمكن تسجيل قضايا الحكومة على النحو التالي:

1-توسيع إمكانات العمل الاقتصادي، لاسيما، تشجيع المبادرات الريادية والأعمال، والابداع، وتبسيط الإجراءات الحكومية، وتبسيط السياسة الضريبية والجمركية. وتحسين وضع الاستثمارات، وخلق ظروف أفضل، ورفع القدرة التصديرية من خلال اقتصاد موجه للأسواق الخارجية، وتشجيع المجتمعات خارج العاصمة يريفان.

2-رفع كفاءة الإدارة العامة، لاسيما، القيام بتحسينات متواصلة لخفض التكاليف في الإجراءات، واختصار الإجراءات غير النافعة والبطيئة، وتنفيذ النظام الالكتروني في تداول الوثائق، وتحديث الخدمات التي تقدمها الحكومة، وحوكمة التكاليف العامة ونظام حوكمة لمشاريع الضرائب، وتنفيذ نظام شفاف وعادل للايرادات الحكومية، وتوفير العمل في النظام الخدمي الحكومي، وتنفيذ التشاركية، وأتمتة التعاملات الحكومية، وتأمين سياسة مبنية على تقييم التأثير الحكومي وتحليله، وتأمين التوازن بين الحقوق والمصالح للمؤسسات، وتنفيذ أنظمة حديثة للمراقبة، وغيرها.

3-تعزيز الطاقة البشرية، لاسيما في إطار تشجيع التعليم وتأمين تعليم نوعي، وتطوير الطاقات الاختصاصية لتغيير الهيكلية الاقتصادية، وتأمين حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديث وتحسين المجال الصحي لتأمين خدمة جيدة، وتطوير القطاع التأمين الاجتماعي، والاستقرار الديموغرافي وتشجيع الولادات، ورفع العوائق الدستورية لاستقطاب الممثلين عن الشتات الأرمني في نظام الحكومي.

4-تطوير البنية التحتية، لاسيما رفع مستوى الطرق وتأمين نظام يتوافق مع المقاييس الدولية، وتطوير أنظمة توفير الطاقة، وتحديث أنظمة الري، وأنظمة التأمين الزراعي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4866 ثانية